طرق العناية ببشرة الرقبة الرقيقة

الخميس، 19 مارس 2015 12:08 ص
طرق العناية ببشرة الرقبة الرقيقة جمال المرأة فى "رقبتها"
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تعى الكثير من السيدات أن بشرة الرقبة من أرق مناطق الجسم، وأكثرها تأثرًا بعوامل الحمل والولادة والتغيرات الهرمونية، وبعض الأمراض الجلدية، وبعض الندبات والحبوب المصاحبة لمراحل المراهقة.

جمال المرأة فى رقبتها


تؤكد الدكتورة دعاء على، أخصائية الجلدية، أن الرقبة عنوان جمال المرأة، وتظهر بشكل كبير مدى عنايتها ببشرتها بشكل عام، ولأن الرقبة هى العنصر المنسى فى أغلب مستحضرات التجميل والمساحيق أيضًا، يجب أن تعى كل سيدة مدى أهمية العناية التامة بجلد الرقبة حتى لا تظهر عليها التجاعيد مبكرًا وآثار التقدم فى العمر بشكل فجائى.

طرق العناية بالرقبة


وتابعت دعاء ناصحة السيدات بتغطية الرقبة أثناء الخروج فى الجو العاصف والأتربة، وعدم تعريضها لأشعة الشمس دون تغطيتها بواقٍ من الشمس طبيعى "صن بلوك"، مع تنظيفها المستمر من العرق حتى لا تتراكم البكتيريا بين ثناياها.

وتنصح أخصائية الجلدية بضرورة الاهتمام بتنظيف الرقبة كما تنظف المرأة وجهها يوميًا صباحًا ومساءً، باستخدام مستحضرات تنظيف الوجه الخالية من المواد الكيميائية، وكذلك يمكن مسحها بقطنة من البابونج المغلى الدافئ، أو بزيت السمسم برفق لتغذيتها، مع تنظيف مسامها بعمق مرتين خلال الأسبوع، بالصنفرة الرقيقة، باستخدام اللبن الجاف مضاف إليه بعض قطرات الليمون أو الخل.



موضوعات متعلقة:


فوائد لا تعرفها لزيت الثوم.. مفتاح جمال البشرة و"صن بلوك" طبيعى ومغذٍ للجلد.. يجدد الخلايا ويساعد على التئام الجروح.. ويساعد فى علاج الثعلبة.. وأخصائية تغذية تقدم حيلا بسيطة للتخلص من رائحته النفاذة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة