فى اجتماعه مع مديرى وموظفى المسارح..

فتوح أحمد:حسن المعاملة والاستقبال الجيد أهم خطوة لاستعادة جمهور المسرح

الخميس، 19 مارس 2015 01:37 م
فتوح أحمد:حسن المعاملة والاستقبال الجيد أهم خطوة لاستعادة جمهور المسرح فتوح أحمد فى اجتماعه بمديرى وموظفى المسارح
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح إن أهم خطوة لاستعادة جمهور المسرح، هى حسن المعاملة والاستقبال الجيد، ونوه إلى أنه لم يعد هناك مسرح خاص، وخلت الساحة على مسرح الدولة، لذا ينبغى العمل على رفع كفاءته وإيراداته.

وأضاف فتوح فى لقائه أمس بالعاملين بدور العرض ومديرى المسارح: نريد التعامل مع الجمهور وكأننا قطاع خاص، والقانون الإدارى الجديد واضح، من سيعمل فقط هو من سيلقى عائدا، والنجاح نحن قادرون على صنعه جميعا كزملاء من أصغر إلى أكبر موظف، بالحرص على رضا الجمهور قبل الإعلام.

وشدد فتوح على ضرورة معاملة حاملى كارنيه الاشتراك السنوى للمسرح أفضل معاملة وتخصيص أفضل الأماكن لهم، بدءا من الصف الخامس بكل مسرح، وهى من الأماكن المميزة.

عادل حسان: انطباعات الجمهور على كارنيه المسرح رائعة


من جهته قال عادل حسان مدير المركز الإعلامى: عندما طلب منى الفنان فتوح أحمد إدارة المركز الإعلامى، تابعت ردود أفعال الجمهور حول كارنيه المسرح وتجربتهم معه، وكانت انطباعات الجمهور إيجابية جدا، خصوصا وأن المشترك يدفع مبلغا متواضعا، للاشتراك السنوى الذى يتيح له رؤية كل عروض الدولة مقابل اشتراك رمزى.

وتابع: كانت هناك بعض الملاحظات البسيطة، التى سنحاول تداركها، مثل ضرورة الاتصال بدار العرض قبل ذهابه كى يعرف مقعده مسبقا.

الاقتداء بدار الأوبرا


وأضاف: سنقتدى بدار الأوبرا المصرية بتخصيص مقاعد للصحفيين والنقاد وعند انتهائها يتم تحديد يوم آخر لهم معلوم مسبقا بالاتفاق معهم، بالتنسيق مع المركز الإعلامى للبيت الفنى للمسرح الذى سينسق بدوره مع دار العرض، كما ينبغى للكاميرات الحصول على تصريح من المركز الإعلامى أولا قبل ذهابها للمسرح لتلاشى أى مشاكل ممكن أن تحدث بين الإعلاميين والجمهور العادى ويتم حاليا عمل بعض اللوائح والقوانين المنظمة لذلك، مثل الحجز مسبقا للمقاعد على الأقل بـ48 ساعة ولذلك يجب على شباك التذاكر المحافظة على مقاعد الصحفيين حتى لا يتخطى الصحفى مكان أحد ولا يأخذ غيره حقه.

كما سيتم التعامل مع العروض المسرحية على أنها منتج يتم التسويق له والدعاية الناجحة له وأساس هذا هو الجمهور المتفرج لأن الانطباع عن المكان يؤثر على جودة المنتج الذى يقدم.

البحث عن آلية لحضور النقاد والصحفيين العروض


وشدد عادل حسان مدير المركز الإعلامى على ضرورة تجديد العلاقة مع النقاد والإعلام وكسب ثقة الجمهور، واعتبار صاحب الكارنيه مصدر دعاية، وأشار إلى التواجد المستمر للمركز الإعلامى فى الفترة القادمة بالمسارح لدراسة مشاكلها أولا بأول وتحديد آلية جديدة لحضور النقاد والصحفيين وتحديد "كوتة" لهم فى المسارح.


موضوعات متعلقة:


المخرج عادل حسان يتولى إدارة إعلام البيت الفنى للمسرح









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة