3 قوائم تخوض انتخابات "الصيادلة".. و8 مرشحين على مقعد النقيب.. و28 مقراً للاقتراع بالمحافظات.. وعضو بمجلس النقابة: طبعنا نصف مليون ورقة انتخاب.. و37 مستشارا يشرفون على التصويت

الإثنين، 02 مارس 2015 11:10 ص
3 قوائم تخوض انتخابات "الصيادلة".. و8 مرشحين على مقعد النقيب.. و28 مقراً للاقتراع بالمحافظات.. وعضو بمجلس النقابة: طبعنا نصف مليون ورقة انتخاب.. و37 مستشارا يشرفون على التصويت نقابة الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد حكم القضاء الإدارى بإجراء انتخابات التجديد النصفى فى نقابة الصيادلة فى موعدها صباح الجمعة المقبلة 6 مارس، حيث انتهت خلال الفترة الماضية اللجنة المشرفة على الانتخابات حجز المقرات الانتخابية، وطباعة أكثر من نصف مليون ورقة انتخابية، وختمها، وشراء كافة الصناديق الزجاجية اللازمة لعملية الاقتراع، إضافة إلى توفير الحبر الفسفورى والأختام.

8 مرشحين على مقعد النقيب



وقال الدكتور أحمد فاروق رئيس لجنة الصيدليات بالنقابة العامة للصيادلة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن ثمانى أعضاء مرشحين على مقعد النقيب العام، هم:" الدكتور أحمد فارس، والدكتور لطيف على، والدكتورة سعاد إبراهيم، والدكتور سمير ثابت، والدكتور محى الدين عبيد، والدكتور على عوف، والدكتور حسن أبو زيد، والدكتور يحيى زكى"، لافتا إلى أن بمقاعد النقابة العامة بلغ 50 مرشحا بجميع المستويات، وفى المستوى العام فوق 15 سنة ترشح 12 عضوا، وتحت 15 سنة بلغت أعداد المرشحين إلى 15 عضواً.

3 قوائم تخوض انتخابات نقابة الصيادلة



فى سياق متصل، قال الدكتور محمد سعودى وكيل النقابة العامة للصيادلة، إن هناك 3 قوائم رئيسية تخوض الانتخابات هم: "قائمة المهنيين، والتجمع الصيدلى المصرى، والاستقلال المهنى"، مشيرا إلى أن النقابة سترسل مائة ألف رسالة إلى كل الصيادلة لإعلامهم بموعد الانتخابات.

وأوضح "سعودى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن النقابة سترسل الرسائل خلال يومى الأربعاء والخميس الموافقين الرابع والخامس من مارس المقبل، مشيرا إلى أن الأعضاء من الصيادلة الذين لم يتمكنوا من سداد قيمة الاشتراكات، يمكنهم تسديدها يوم الانتخاب قبل بدء عمليات التصويت، لافتا أنه من المقرر أن يتم نشر إعلانين بجريدتين رسميتين يوم الأربعاء أو الخميس القادمين، لإعلان الخبر فى أوسع نطاق.

وأضاف وكيل النقابة: "على الصيادلة بذل الجهد المرجو منهم للتواصل مع المرشحين، وأدعوهم لخلع رداء التكاسل واليأس حتى لا يتم اتهام النقابة فيما بعد بالغياب والبعد عن قضايا أعضائها، فقد أثبتنا فى الفترة الماضية أن النقابة هى الجهة الوحيدة التى تهتم بمطالب الصيادلة من عودة تكليف وإنهاء أزمات العاملين بالمستشفيات الجامعية ووزارة الصحة، فإن تكاسلوا فلا أحد يمكنه لوم النقابة فيما بعد إن لم تفعل لهم شيئا".

28 مقراً للاقتراع بالمحافظات



من جانبه، قال الدكتور محيى حافظ رئيس لجنة الانتخابات، إنه تم تحديد 28 مركزا للاقتراع بكافة المحافظات، مشيرا إلى أن هذه المراكز تم اختيارها تيسيرًا على الناخبين من الصيادلة للإدلاء بأصواتهم بأريحية تامة وفق نظام شفاف وحيادى، وذلك بعد أن طالبت بعض النقابات الفرعية بمقرات تسمح باستيعاب أعداد كبيرة من الناخبين.
وأكد أن النقابة اتفقت مع مجلس الدولة على إشراف 37 مستشاراً على عمليات التصويت بكافة أنحاء الجمهورية.
وحددت صالة استاد القاهرة المغطاة مقرًا لمحافظة القاهرة، ومركز مؤتمرات جامعة القاهرة لصيادلة محافظة الجيزة، وفى الشرقية مبنى اتحاد المهن الطبية، ولمحافظة المنوفية قرية فينسيا السياحية بالقاعة الملكية، وفى الدقهلية نادى صيادلة المحافظة، وكفر الشيخ بنادى المحافظة الرياضى، ولمحافظة المنيا حددت النادى الرياضى، ونادى المهن الطبية لمحافظة سوهاج، وقاعة موفنبيك النيل لمحافظة أسيوط.
أما صيادلة محافظة قنا فبمقر جمعية الشبان المسلمين، ولمحافظة أسوان حددت نادى المهندسين، وفى محافظة مرسى مطروح مبنى الغرفة التجارية، وفى الوادى الجديد حددت النادى الاجتماعى. ولمحافظات الإسكندرية والغربية والقليوبية والإسماعيلية والبحيرة والسويس وبورسعيد ودمياط وبنى سويف والبحر الأحمر وجنوب سيناء وشمال سيناء والأقصر، فقد حددت مقار النقابات الفرعية مركزا للاقتراع.



موضوعات متعلقة..


عضو بـ"الصيادلة": رافعو دعوى وقف الانتخابات لم يستندوا إلى حجج قانونية


"نقابة الصيادلة" تعلن إجراء الانتخابات فى موعدها الجمعة المقبل


القضاء الإدارى يقضى بإلغاء إحالة نقيب صيادلة الإسماعيلية للتأديب


القضاء الإدارى يقضى برفض دعوى وقف انتخابات نقابة الصيادلة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة