اتحاد يوسف القرضاوى يحرض دول العالم ضد مصر بعد حكم اعتبار حماس منظمة إرهابية.. ويدعو جامعة الدول العربية للتدخل.. خبراء: تمهيدا للمطالبة بتدخل دولى لإعادة الإخوان للمشهد السياسى

الإثنين، 02 مارس 2015 02:21 م
اتحاد يوسف القرضاوى يحرض دول العالم ضد مصر بعد حكم اعتبار حماس منظمة إرهابية.. ويدعو جامعة الدول العربية للتدخل.. خبراء: تمهيدا للمطالبة بتدخل دولى لإعادة الإخوان للمشهد السياسى يوسف القرضاوى
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرض ما يسمى الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين الذى يترأسه الدكتور يوسف القرضاوى، الدول العربية على مصر، بعد حكم اعتبار حركة "حماس" جماعة إرهابية، فى الوقت الذى قال فيه خبراء إسلاميون إنه محاولة لإحداث تدخل دولى لوقف الحكم القضائى، وتمهيدا من اتحاد القرضاوى للقيام بتدخل دولى لإعادة الإخوان للمشهد السياسى.

حماس منظمة إرهابية


وقال الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين فى بيان له إنه يستنكر بشدة القرار الصادر عن محكمة مصرية باعتبار حركة "حماس" منظمة إرهابية، مطالبا العدول الفورى عن مقتضيات هذا القرار، ودعا الاتحاد جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامى ومجلس التعاون الخليجى، وحكومات الدول العربية والإسلامية إلى سرعة التدخل لثنيها عن هذا القرار، مهاجما مصر خلال بيانه .

وقال الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين إن المحكمة الأوروبية قررت رفع اسم حركة "حماس" من قائمة المنظمات الإرهابية فى أوروبا، كما حرضت الدول الغربية أيضا للوقف أمام قرار اعتبار حماس منظمة إرهابية.

القرضاوى يحرض ضد مصر دوليا


من جانبه، قال أحمد ربيع الغزالى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن اتحاد القرضاوى يريد أن يحدث تدخل دولى فى مصر بعد حكم اعتبار حماس منظمة إرهابية، ومن ثم يسعى بعد ذلك لحل أزمة الإخوان بعد ذلك بتدخل دولى أيضا.

وأضاف الغزالى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن اتحاد القرضاوى يسعى لجعل عدد من الدول العربية تتدخل لوقف حكم اعتبار حماس منظمة إرهابية، ثم مطالبتهم بعد ذلك بأن يطالبوا بعودة الإخوان للحياة السياسية مرة أخرى، لافتا إلى أن هذا الاتحاد سعى خلال الفترة الماضية إلى حث دول أوروبية للتدخل لمطالبة الدولة المصرية بالإفراج عن قيادات إخوانية.

ردود أفعال متشنجة


من جانبه، قال هشام النجار الباحث الإسلامى إن هذه الأمور لا تحتمل وساطات لأن الجهد المطلوب فيها يقع على عاتق الحركة أو الكيان نفسه، وهو هنا حركة حماس مطالبة بالتعامل مع الأمر بموضوعية وعقلانية وعدم اللجوء لردود أفعال متشنجة.

وأضاف هشام النجار فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه مهما كان حجم التدخلات والوساطات فلن يغير من الأمر شىء إذا لم يقم الكيان نفسه بالتحرك فى اتجاه التغيير، موضحا أن المطلوب من حماس عدة أمور جوهرية فى هذا السياق أولا علاقتها مع السلطة الفلسطينية والتعامل مع الواقع الفلسطينى من منطلق وطنى تكاملى وعدم اختزال القضية فى غزة والصراع بين إسلامى وآخر علمانى، وثانيا العلاقة مع الإخوان والتعامل مع مصر كدولة وليس من منطلق ولاءات تنظيمية .

وأشار هشام النجار إلى أن على حماس أن تنظر إلى علاقاتها من التنظيمات التكفيرية المسلحة فى سيناء وغزة ووضع حد لتوظيفها لمصالح الحركة الاقتصادية والسياسية على حساب الأمن القومى المصرى .


موضوعات متعلقة..


يوسف القرضاوى يلتقى نائب رئيس حركة النهضة لبحث مستقبل الإخوان.. وعبد الفتاح مورو يزعم سلمية الحركة الإسلامية ويؤكد خطورة مستقبل الجماعة.. وخبير: إخوان تونس يقودون محاولات لتغيير قيادات مصر


التنظيم الدولى للإخوان يهاجم مصر بعد الحكم باعتبار حركة حماس منظمة إرهابية.. "القرضاوى" يواصل تحريضه من قطر.. والمتحدث باسم الجماعة يتوعد بأعمال عنف.. وخبراء: نتوقع مزيدًا من العمليات الإرهابية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة