الخارجية الإيرانية: وفد الحوثيين بطهران يبحث التطورات فى اليمن

الإثنين، 02 مارس 2015 11:52 ص
الخارجية الإيرانية: وفد الحوثيين بطهران يبحث التطورات فى اليمن مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشئون العربية والإفريقية حسين أمير عبداللهيان
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشئون العربية والإفريقية حسين أمير عبداللهيان، بأنه سيتم التباحث مع الوفد اليمنى الذى يزور طهران اليوم، الإثنين، بشأن التطورات السياسية فى اليمن والتعاون المشترك بين البلدين.

وقال عبد اللهيان فى تصريح لوكالة فارس الإيرانية، هنالك وفد اقتصادى من القطاع الخاص اليمنى فى طهران، بالإضافة إلى وفد رسمى وصل إلى طهران أمس للبحث حول التطورات السياسية وكذلك التباحث فى المجالات التى يمكننا أن نقدم الدعم فيها والتعاون المشترك بين البلدين.

وتابع: اتفاقية النقل الجوى بين إيران وصنعاء موقعة منذ عهد الرئيس الأسبق على عبدالله صالح، حيث تم تفعيل هذه الاتفاقية قبل 10 أيام وستستأنف الخطوط الجوية اليمنية أيضا رحلاتها إلى إيران، مؤكدا أن هذا الأمر فرصة للشعب اليمنى لزيارة المراكز الدينية والسياحية فى إيران كما تمثل ايضا فرصة للتجار ورجال الأعمال اليمنيين.

وفيما يتعلق بمصير الدبلوماسى الإيرانى المختطف فى اليمن نور أحمد نيكبخت قال مساعد الخارجية الإيرانية، أن نيكبخت فى اتم الصحة والسلامة، وتبذل فى الوقت الحاضر جهود جادة للإفراج عنه.

يذكر أن الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى وصف الاتفاق بين إيران والحوثيين على تسيير رحلات بين البلدين بالباطل، مشيرا إلى أنه غير قانونى ولم يتم عن طريق إدارة الطيران المدنى اليمنية. وقال "إنه ستتم محاسبة الموقعين على هذا الاتفاق"، متهما كلا من إيران والحوثيين والرئيس السابق على عبد الله صالح بالعمل على احتلال صنعاء وإفشال المبادرة الخليجية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة