خبيرة تنمية بشرية تُعلم طالبات الشهادة الإعدادية مهارات المذاكرة

الإثنين، 02 مارس 2015 04:08 م
خبيرة تنمية بشرية تُعلم طالبات الشهادة الإعدادية مهارات المذاكرة شيماء اسماعيل مدربة التنمية البشرية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم شيماء محمود إسماعيل، مدربة التنمية البشرية وخبيرة العلاقات الأسرية، مهارات المذاكرة
والحفظ والتركيز، فى محاضرة لطالبات الشهادة الإعدادية، وذلك اليوم الاثنين الساعة العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرا بمدرسة الحورية الإعدادية بنات بالقللى.

وتأتى هذه المحاضرة فى إطار برنامج "يوم التفوق" لطالبات الشهادة الإعدادية بإدارة عابدين التعليمية، تحت رعاية دكتور أنور إبراهيم، مدير عام الإدارة، دكتور شريف رشاد، وكيل الإدارة، دكتور محمد حسن، مدير وحدة تكافؤ الفرص، وصباح أمين، مديرة مدرسة الحورية.

وقالت شيماء إسماعيل لـ"اليوم السابع" إن المحاضرة سوف تتضمن مجموعة من النقاط المهمة للطلبة عن طريقة المذاكرة الصحيحة والفعالة، علاوة على مجموعة من المهارات والأفكار والتجارب التى يستطيع الطالب من خلالها الحصول على أعلى الدرجات، ويحقق أعلى المستويات، كما يُمكن للآباء والمعلمين نقل هذه المهارات إلى أبنائهم وطلابهم لتتحسن مستوياتهم العلمية.

وأوضحت أنها سوف تقدم للطلبة مهارة التركيز والاستماع وأن يحفز الطالب نفسه ذاتيا، وأن يكتشف نمط التعلم المفضل لديه، الوسائل الفعالة فى تثبيت المعلومات، أهم الأعمال لتنظيم الوقت، مهارة كتابة الملخصات للمقررات، كيف يضع جدولاً ميسراً للمذاكرة، مهارة الاسترخاء والهدوء، مهارة التعامل مع ورقة الأسئلة وكيفية الإجابة عليها، والوسائل الذكية للإجابة على الأسئلة التى لا يتذكرها.


موضوعات متعلقة..



4 نصائح لتنظيم وقت المذاكرة

بكل سهولة.. 4 خطوات تساعدك على التخلص من النسيان قبل فترة الامتحانات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة