موجز الصحافة العالمية.. أهالى غزة: "حماس" سبب تدهور العلاقات مع مصر

الإثنين، 02 مارس 2015 03:54 م
موجز الصحافة العالمية.. أهالى غزة: "حماس" سبب تدهور العلاقات مع مصر أهالى قطاع غزة – أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الاثنين، موضوعات عديدة، منها اعتبار "حماس" منظمة إرهابية، حيث قالت وكالة الأسوشيتدبرس، إن سكان قطاع غزة يتهمون "حماس" بالتسبب فى تدهور العلاقات مع مصر.

كما واصلت صحيفة "واشنطن بوست" اهتمامها بالخطاب المرتقب لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أمام جلسة مشتركة للكونجرس الأمريكى، وقالت إن مجموعة مكونة من 180 من الجنرالات المتقاعدين وكبار مسئولى الأمن السابقين فى إسرائيل، حذروا من أن هذا الخطاب حول البرنامج النووى لإيران سيضر أكثر مما ينفع.

فيما قال موقع "دايلى بيست" الأمريكى، إن جماعة المعارضة السورية المعتدلة التى تدعمها الولايات المتحدة، قد انضمت إلى المتطرفين واختارت علمهم الأسود.

وفى الصحافة الإسبانية، سلطت صحيفة الباييس الإسبانية الضوء على تأجيل الانتخابات البرلمانية بعدما قضت المحكمة الدستورية بعدم دستورية بعض مواد القانون، مشيرة إلى أنه من الممكن أن المحكمة لا تعتقد أن الدوائر الانتخابية لا تتناسب مع النواب، وبذلك فقد أصبح أمر الانتخابات البرلمانية فى مصر فى أيدى الرئاسة لاعتماد تعديلات على القوانين.

وإلى أهم أخبار الصحافة العالمية..


الأسوشيتدبرس: سكان غزة يحملون "حماس" مسئولية تدهور العلاقات مع مصر.. "غزاوى": الحركة تأخذنا رهائن من أجل مصالحها الخاصة.. ومحلل سياسى "الحمساويين" أخطأوا عندما تحدثوا بلسان الإخوان

دايلى بيست: انضمام حركة معارضة سورية تدعمها واشنطن إلى صفوف المتشددين

واشنطن بوست: خطاب نتنياهو يساعده بالانتخابات ويعقد علاقته مع أمريكا

الصحف الأمريكية: خطاب نتنياهو يساعد فى إعادة انتخابه لكنه يعقد العلاقات مع أمريكا.. حركة معارضة سورية مدعومة من واشنطن تنضم إلى الإسلاميين..وسكان غزة يتهمون "حماس" بالتسبب فى تدهور العلاقات مع مصر

إسرائيل تصطاد فى المياه العكرة.. تل أبيب تستغل حكم اعتبار "حماس" منظمة إرهابية للتصعيد ضد غزة.. الساسة يستغلونه فى معركتهم الانتخابية.. المعسكر الصهيونى: علينا الخلاص منها.. والحركة تنظم مسيرات ضد مصر

نتنياهو يغازل المتشددين بمنع حبس شبابهم الرافض لأداء الخدمة العسكرية

رئيس حكومة إسبانيا يرد على اليونان: لسنا مسئولين عن إحباط اليسار بأثينا

الصحافة الإسبانية: الباييس تسلط الضوء على تأجيل الانتخابات البرلمانية فى مصر.. رئيس حكومة إسبانيا يرد على اليونان: لسنا المسئولين عن إحباط اليسار بأثينا.. أردوغان يهاجم "قانون الإسلام الجديد"

واشنطن تايمز: البنتاجون يساعد أفغانستان لتجنيد وتدريب قوات شرطية نسائية

التليجراف: تأجيل الانتخابات المصرية يحبط آمال العودة للمسار الديمقراطى


موضوعات متعلقة..


موجز أخبار مصر للساعة1.. مشروع قانون الاستثمار أمام الحكومة غداً








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة