ارتفاع حصيلة تفجيرات استهدفت مسجدين بصنعاء لـ 55 قتيلا (تحديث)

الجمعة، 20 مارس 2015 02:01 م
ارتفاع حصيلة تفجيرات استهدفت مسجدين بصنعاء لـ 55 قتيلا (تحديث) جانب من التفجير بالمسجد بصنعاء
صنعاء (وكالات الأنباء)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افاد عناصر إغاثة أن 55 قتيلا سقطوا على الاقل اليوم الجمعة، فى التفجيرات الثلاثة التى استهدفت مسجدين يتردد عليهما الحوثيون الشيعة فى العاصمة صنعاء. وأصيب عشرات آخرون فى التفجيرات التى استهدفت مسجد بدر فى جنوب العاصمة ومسجد الحشحوش فى شمال صنعاء.

على الصعيد ذاته قال شهود عيان أن انتحاريا فجر نفسه خارج مسجد الحشوش بحى الجراف فى صنعاء وأستمر خطيب المسجد فى خطبة الجمعة وأقام الصلاة وبعد انتهاء الصلاة وخروج المصلين وقع تفجير آخر أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.

وفى حى الصافية بصنعاء أكد شهود عيان أن انفجارين وقعا أيضا بنفس الاسلوب وكان الثانى داخل المسجد أثناء الخطبة الثانية مما أدى إلى سقوط المئات قتلى وجرحى. وأذاع تلفزيون "المسيرة" التابع لجماعة أنصار الله استغاثة من مستشفيات العاصمة للمواطنين للتبرع بالدم.

من جهة أخرى وقع تفجير انتحارى فى فى محافظة صعدة- معقل الحوثيين- فى المجمع الحكومى بالمحافظة. ولم يعرف بعد وقوع ضحايا جراء هذا التفجير.

إضافة..


كما أعلنت مصادر جماعة أنصار الله الحوثيين أنها احبطت عملية انتحارية كان تستهدف جامع الامام الهادى بصعدة . وأضحت المصادر أن حراس المسجد اكتشفوا الانتحارى قبل دخول المسجد واقتادوه الى ادارة البحث الجنائى وهناك فجر نفسه ولم يؤدى ذلك الى حدوث اصابات.

وأعلنت المصادر أيضا وفاة العلامة المرتضى بن زيد المحطورى الحسنى القيادى بالجماعة رئيس مركز بدر العلمى التابع لمسجد بدر فى الانفجار الذى وقع أثناء صلاة الجمعة اليوم.

والدكتور المحطورى هو رجل دين زيدى من مواليد عام 1954 وحصل على الدكتوراة من جامعة القاهرة فى أصول الفقه عام 1994 وهو أستاذ بكلية الشريعة والقانون بجامعة صنعاء وخطيب وإمام مسجد بدر ورئيس مركز بدر العلمى بالمسجد وله عدة مؤلفات فى الفقه وأصول الدين والسيرة النبوية والتقريب بين المذاهب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة