مبعوث الرئيس الإندونيسى: السيسى لن يتمكن من حضور مؤتمر "باندونج" الـ60 لكنه وعدنى بزيارة "جاكرتا" هذا العام.. علوى شهاب: مصر قلعة للدفاع عن الإسلام السمح.. وتناولت "الفول والطعمية" ودرست فى "الأزهر"

السبت، 21 مارس 2015 04:38 م
مبعوث الرئيس الإندونيسى: السيسى لن يتمكن من حضور مؤتمر "باندونج" الـ60 لكنه وعدنى بزيارة "جاكرتا" هذا العام.. علوى شهاب: مصر قلعة للدفاع عن الإسلام السمح.. وتناولت "الفول والطعمية" ودرست فى "الأزهر" علوى شهاب مبعوث رئيس إندونيسيا للقاهرة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال علوى شهاب المبعوث الخاص للرئيس الإندونيسى، إنه التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم السبت، لتسليمه دعوة الرئيس الإندونيسى لحضور الاحتفال بالذكرى الـ60 لمؤتمر الدول الآسيوية الأفريقية "باندونج" الذى حضره الزعيم جمال عبد الناصر عام 1955، وقال له الرئيس إنه لن يتمكن من حضور المؤتمر فى 22-24 أبريل المقبل لارتباطه بمواعيد مسبقة، ولكنه وعد بزيارة إندونيسيا هذا العام.

وأضاف مبعوث الرئيس الإندونيسى فى مؤتمر صحفى عقد فى السفارة الإندونيسية، بعد ظهر اليوم، أن لقاءه بالسيسى كان وديا للغاية، حيث كان من المفترض أن يستغرق20 دقيقة ولكنه امتد لـ45 دقيقة، تحدث خلالها شهاب للسيسى عن تجربته فى مصر عندما كان طالبا ومكث فيها عشرة أعوام، وحصل على الدكتوراه من جامعة عين شمس.

حضور السيسى للمؤتمر كان سيعيد روح جمال عبد الناصر لـ"باندونج"


وقال المبعوث الإندونيسى للسيسى إن حضوره إلى المؤتمر سيمثل إعادة روح جمال عبد الناصر فى باندونج، مشيرا إلى أنه تعهد بإرسال وفد على أعلى مستوى لحضور الاحتفال بالذكرى الـ60 لمؤتمر باندونج. وقال السيسى لشهاب إنه يدعو نفسه لزيارة إندونيسا كرمز للإخاء والصداقة هذا العام لتبادل الآراء والتجارب التى تصب فى صالح البلدين.

مصر والأزهر.. قلعة الدفاع عن الإسلام السمح


وأوضح أنه يتابع التطورات فى مصر ويرى أنها عادت إلى كونها أم الدنيا وستزدهر أكثر، معتبرا أن مصر مع الأزهر الشريف ستكون قلعة للدفاع عن الإسلام السمح وتعاليمه السمحة، مضيفا أنه ينبغى مكافحة الفكر الذى يقول إن الإسلام دين يشجع التطرف والقتل والعنف، والتعليم من أهم الوسائل لحل هذه الصعوبات والتحديات التى تفرض خطورة كبيرة.

شهاب: درست فى الأزهر وكنت أحب "الفول والطعمية"


وكشف شهاب أنه درس بالأزهر، وأنه خلال دراسته فى مصر لم يستشعر فيها بأى تطرف أو وجود أى حركات إرهابية عندما كان يدرس فيها، مضيفا أنه قال للسيسى إنه طلب من سفير بلاده توفير "الفول والطعمية" لتناولها خلال زيارته الحالية مثلما كان يأكلها فى مصر خلال دراسته فى السابق بالأزهر، مشيرا إلى أنه تربى فى الأزهر وتعلم منه كثيرا، موضحا أن الرئيس السيسى رحب بزيادة عدد الطلبة الإندونسيين.

السيسى يرحب بمزيد من التعاون بين مصر وإندونيسيا


وقال مبعوث الرئيس الإندونيسى إن السيسى أوضح له أن هناك تحديات كبيرة تواجهها مصر منذ ثورتى 25 يناير و30 يونيو وطلب منه إخبار الرئيس الإندونيسى أن التحديات لا تزال موجودة، ولكن الشعب المصرى تجاوز بعضها ويسعى لحل المشكلات الأخرى، معربا عن رغبته فى تعزيز التعاون بين ، ومصر يتمثل فى الزيارات المتبادلة لإيجاد اكتشاف فى التنمية والاستثمار والاقتصاد فى البلدين، مضيفا أن الرئيس أكد على أن علاقة مصر بإندونيسيا قديمة حيث كانت مصر أول دولة تعترف باستقلال إندونيسيا كما حضر الزعيم عبد الناصر كأول زيارة لرئيس مصرى وأول زيارة له خارج مصر.

بحث زيادة حركة السياحة والزيارات المتبادلة لرجال الأعمال


وأضاف شهاب أنه تطرق بالحديث مع الرئيس السيسى لضرورة وجود زيارات لرجال أعمال، وأن يكون هناك سياحة أكبر للسياح الإندونيسيين خاصة لهؤلاء الذين يذهبون لأداء العمرة، ويمكن المرور بالقاهرة، موضحا أنه سيدعوا الوزراء ورجال الأعمال لكى يأتوا إلى مصر لدراسة أى مجال يمكن الدخول إليه من ناحية الاستثمارات.

وتحدث شهاب عن التحديات التى تواجهها الدول الأفريقية والآسيوية، وقال إن المؤتمر قد لا يستطيع حلها، ولكن الهدف إحياء ذكرى التضامن والتعايش بين تلك الدول، وفيما يتعلق بالإرهاب، فقال إن كل دولة تواجهه لابد أن تبدأ عملا مشتركا مع الدول الأخرى لحل هذه المشكلة من جذورها للتعاون .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة