مسئول التذوق بموسوعة جينيس: طبق الفول المصرى الأكبر والأطعم فى العالم

السبت، 21 مارس 2015 06:35 م
مسئول التذوق بموسوعة جينيس: طبق الفول المصرى الأكبر والأطعم فى العالم جانب من المهرجان
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استضافت شركة كنور فاين فودز بالتعاون مع مؤسسة أنجزنى وتلفزيون النهار كل من الشيف ماركوس رئيس جمعية الطهاة المصرية، وبراون أحد الذواقة بشركة جينيس العالمية، لتقييم طبق الفول المشارك بمهرجان أكبر طبق فول فى العالم.
	الطهاة يجهزون أكبر طبق فول فى العالم- 2015-03- اليوم السابع
الطهاة يجهزون أكبر طبق فول فى العالم

وقال براون مسئول التذوق بموسوعة جينيس، إن مواصفات الدخول فى موسوعة جينيس ليست سهلة، مشيرا إلى أن أكبر طبق فول دخل الموسوعة كان فى عام 2011 وكان وزنه 2400 كيلو وكان وتم إعداده فى إسبانيا، مشيرا إلى أن مصر الآن سجلت رقما قياسيا أعلى بكثير، لافتا إلى أن المكونات التى تضمنها الطبق تميزت بمذاق مختلف، لأنهم لم يضعوا أى خضروات.
	تجهيز أطباق الفول- 2015-03- اليوم السابع
تجهيز أطباق الفول

وأشار الشيف علاء الشربينى إنه أكبر مهرجان فول حدث فى مصر ولأول مرة بتنظيم فاين فودز بالتعاون مع تلفزيون النهار و٤٠ "شيف مصرى" و٥٠٠ شاب متطوع من كل الجمعيات الخيرية.

وقال فى تصريحات خاصة لليوم السابع إنه يتوجه بالشكر لكل من ساهم فى إسعاد المصريين ولو بإمكانيات بسيطة ، قائلا: "بقول لكل أم مصرية كل سنة وأنت طيبة ومهما عملنا أكل مش هيكون أحلى من أكل ست الحبايب ".
	الطبق سيدخل موسوعة جينيس- 2015-03- اليوم السابع
الطبق سيدخل موسوعة جينيس

وأضاف الشربينى لليوم السابع: أتمنى أن أرى مثل هذه المهرجانات فى مصر كثيرا، وسأدعو كنور فاين فودز لتنظيم مهرجان الفول مرة تانية على مدار العام .

ولفت الشربينى إلى أن مواصفات الطبق تم قياسها بنسب محددة جدا، لافتا إلى أن حضور كل من ماركوس وبروان، لتذوق الطبق واختباره يعد جزءا مهما لنجاح الطبق، متوجها بالشكر لكل شيف شارك فى الإعداد له.

"قدرة الفول" بطلة اليوم

واعتذر الشربينى للحضور عن اللبس الذى حدث فى بداية اليوم، ومنع دخول البعض، عند البوابات، لافتا إلى أنه كان يظن فى البداية أن الدخول مجانى، مؤكدا أنه حاول أن يتدارك الأمر مع المنظمين لدخول الجميع والاستمتاع بالحفل.
الشيف يجهز طبق الفول- 2015-03- اليوم السابع

الشيف يجهز طبق الفول
	استعدادات مسابقة أكبر طبق فول- 2015-03- اليوم السابع
استعدادات مسابقة أكبر طبق فول


موضوعات متعلقة:


- بالصور.. أكبر طبق فول مصرى يدخل "جينيس" وزنه 2طن ويطعم ألف شخص








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة