القرعة نهاية الشهر الجارى..

"التضامن": 117 ألف شخص سجلوا بياناتهم للحصول على تأشيرات حج الجمعيات

الأحد، 22 مارس 2015 04:30 ص
"التضامن": 117 ألف شخص سجلوا بياناتهم للحصول على تأشيرات حج الجمعيات معتمرون
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسر أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى، أن 117 ألف شخص من الراغبين لأداء فريضة حج الجمعيات الأهلية هذا العام سجلوا بياناتهم على الحاسب الآلى، حتى الآن، لافتا أنه سيتم إجراء القرعة الإلكترونية نهاية الشهر الجارى لاختيار الفائزين بتأشيرات الحج، والبالغ عددها 10 آلاف تأشيرة، واستبعاد من سبق لهم تأدية الفريضة خلال الخمس سنوات الماضية من الحصول على التأشيرات هذا العام.

وأضاف أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن جميع بيانات المتقدمين للحصول على تأشيرات الحج سجلت على الحاسب الآلى، وجارٍ مراجعتها للتأكد من صحة البيانات، إضافة إلى أنه تمت مخاطبة المديريات فى مختلف المحافظات بالضوابط الجديدة لمشرفى حجاج الجمعيات الأهلية، وهى ألا يتجاوز سن المشرف 60 عامًا لتمكنه من خدمة الحجاج خلال تأدية مناسك الحج، وأن من حق الجمعية المنوطة بتنظيم رحلة الحج أن ترشح مشرفًا واحدًا فقط، وأن يكون ترشحه بقرار من مجلس إدارة الجمعية، مع ضرورة تمثيل المشرفين ممن أقل من 45 عامًا، وسيتم اختيار المشرفين لخدمة حجاج الجمعيات منتصف أبريل المقبل.


موضوعات متعلقة:
"التضامن" تقرر مدّ فترة تلقى طلبات حج الجمعيات الأهلية حتى 12 مارس.. وبدء تسجيل بيانات الحجاج على الحاسب الآلى الأسبوع المقبل.. وغادة والى تتعهد بتذليل العقبات لزوار بيت الله












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة