مظاهرات حاشدة فى إسبانيا إحتجاجا على سياسات التقشف

الأحد، 22 مارس 2015 01:07 م
مظاهرات حاشدة فى إسبانيا إحتجاجا على سياسات التقشف احتجاجات فى اسبانيا _ صورة أرشيفية
مدريد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك عشرات الآلاف من المواطنين الإسبان فى مظاهرات حاشدة للاحتجاج على سياسات التقشف التى تتبعها الحكومة بسبب الأزمة الاقتصادية التى تشهدها البلاد.

وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية اليوم الأحد أن عددا من المتظاهرين الذين يطالبون بإنهاء سياسات التقشف قد اشتبكوا مع قوات مكافحة الشغب فى العاصمة مدريد، وهاجموا مبنى أحد البنوك وحطموا واجهات بعض المحلات التجارية ودمروا عربات تابعة للشرطة.

وطالبت المنظمات الاجتماعية والنقابات التى شاركت فى الاحتجاجات بتوفير فرص عمل كريمة ورواتب كافية وحماية الخدمات العامة والاعتراف بحق الشعوب والمواطنين فى تقرير مصير مستقبلهم.

وألقى بعض المسؤولين عن تنظيم المظاهرات بيانا قالوا فيه "إنه منذ مسيرة الكرامة التى قامت فى 22 من شهر مارس الماضي، لم يطرأ أى تغيير على الوضع الاقتصادى فى البلاد بل زادت بشكل كبير الآثار السلبية لسياسات التقشف التى تجريها الحكومة بضغط من مجموعة الدائنين الأوروبيين".

وقد توافد عشرات الآلاف من المتظاهرين إلى العاصمة مدريد فى شهر مارس من العام الماضى للتنديد بالأوضاع الاجتماعية الحرجة فيما عرف وقتها باسم "مسيرة الكرامة" التى انتهت بإصابة أكثر من 100 شخص من بينهم رجال شرطة فضلا عن اعتقال عشرات آخرين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة