نادى القضاة: تحديد موعد انتخابات التجديد الكلى عقب انتهاء السنة المالية

الأحد، 22 مارس 2015 10:50 م
نادى القضاة: تحديد موعد انتخابات التجديد الكلى عقب انتهاء السنة المالية نادى القضاة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مجلس إدارة نادى القضاة أن انتخابات التجديد الكلى سيتحدد موعدها بعد انتهاء السنة المالية فى 30 يونيو المقبل، وأن المجلس مستمر فى أداء عمله ومهامه، ولم تنته مدته القانونية حتى الآن.

المستشار محمود الشريف: لم نؤجل انتخابات التجديد الكلى للنادى


وصرح المستشار محمود حلمى الشريف، المتحدث الرسمى لنادى القضاة، لـ"اليوم السابع"، أن مجلس إدارة النادى لم يناقش موضوع انتخابات التجديد الكلى للمجلس حتى الآن، وأن ما أثير عن تأجيل الانتخابات لأسباب أمنية أو خلافه غير صحيح على الإطلاق.

وقال المستشار علاء قنديل، سكرتير عام مساعد نادى القضاة، نائب رئيس اللجنة الإعلامية، إن موعد انتخابات التجديد الكلى لم يحدد بعد، وإنه لم ولن يتم تأجيل الانتخابات، مضيفا أن النادى سيبحث الأمر وفقا للائحة.

علاء قنديل: تحديد موعد الانتخابات خلال 60 يوما من انتهاء السنة المالية


وأضاف "قنديل" أن ما يتردد عن انتهاء مدة مجلس إدارة النادى الحالى برئاسة المستشار أحمد الزند، غير صحيح، وقال إنه طبقا للائحة النادى فإن الانتخابات تجرى خلال 60 يوما من انتهاء السنة المالية فى 30 يونيو 2015، بما يعنى أن المجلس باقى حتى انتهاء هذه الفترة، مؤكدا أن استمرار مجلس الإدارة فى أداء مهامه يتوافق مع اللائحة وغير مخالف لها.

واتهم أحد أعضاء مجلس إدارة النادى ـ رفض ذكر اسمه ـ القضاة المعروفين بـ"قضاة رابعة"، المتهين بالانتماء لجماعة الإخوان، بأنهم وراء تسريب هذه الشائعات عن انتهاء مدة مجلس إدارة النادى بغرض إثارة البلبلة.

عضو بمجلس إدارة النادى: "تيار الاستقلال" يسعى للعودة من جديد


وقال إن هؤلاء القضاة الذين يسمون أنفسهم "تيار الاستقلال" يسعون للعودة إلى المشهد فى الساحة القضائية، ويخططون لخوض انتخابات نادى القضاة القادمة، من خلال بعض الشخصيات التى يتم اكتشاف انتمائها للإخوان.

وفى سياق متصل، أكد مصدر بـ"تيار الاستقلال" ـ رفض ذكر اسمه ـ أنهم لم يحددوا إذا كانوا سيخوضون انتخابات التجديد الكلى القادمة أم لا، موجها انتقادات شديدة لمجلس الإدارة الحالى برئاسة "الزند".

وأضاف "نتمنى أن يأتى مجلس جديد بأفكار جديدة، ويكون على رأسه رئيس يلتزم باللائحة والقانون، وتكون مهتمه الأساسية تجميع القضاة فى صف واحد، ويكون مدافعا عن القضاة".

والجدير بالذكر أن انتخابات التجديد الكلى لمجلس إدارة نادى القضاة السابقة أجريت فى 23 مارس 2012، وفازت قائمة "الزند" باكتساح فيها، وكان النادى أجرى انتخابات التجديد الثلثى للمجلس مرتين إحداهما فى شهر ديسمبر عام 2013، على ثمانية مقاعد فازت بها قائمة "الزند"، والأخيرة فى 19 ديسمبر الماضى عام 2014.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة