8 طرق طبيعية للتخلص السريع من الصداع.. المساج وشم لافندر أو نعناع وكافور.. وتناول السالمون أو السردين أوالفول بالزيت الحار.. والإبر الصينية على أيد متخصص.. والابتعاد عن أكل الموز

الإثنين، 23 مارس 2015 12:14 م
8 طرق طبيعية للتخلص السريع من الصداع.. المساج وشم لافندر أو نعناع وكافور.. وتناول السالمون أو السردين أوالفول بالزيت الحار.. والإبر الصينية على أيد متخصص.. والابتعاد عن أكل الموز صورة ارشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الصداع من الأمراض المنتشرة للغاية بين الكثير من المصريين، بمختلف فئاتهم العمرية، ويتسبب غالبًا فى الشعور بالضيق، ونقدم لكم من خلال هذا التقرير أبرز الوسائل الطبيعية للتخفيف من آلام الصداع والتخلص منه سريعا، وذلك حسبما نشر مؤخرًا بموقع "رعاية الصحة" الأمريكى، وهى تشمل:

أبرز الوسائل الطبيعية للتخفيف من آلام الصداع


1.الضغوط والتوتر من أكثر الأسباب التى تتسبب فى الإصابة بالصداع، ويعد المساج من أكثر الوسائل الطبيعية فاعلية للتخلص من الصداع، حيث يزيد من ضخ الدم إلى الرأس ويحد من شد عضلات الرقبة التى قد تضغط على شرايين المخ، ويقلل هرمون الكورتيزول.
2.المياه: من أفضل الوسائل التى تساهم فى التخلص من الصداع، لأنه يقضى على الجفاف الذى قد يعانى منه الجسم ويصيب الإنسان بالصداع.
3.استنشاق بعض الزيوت العطرية الفواحة مثل زيت اللافندر والنعناع والكافور.
4.التأمل والاسترخاء يحد بشكل ملحوظ من الشعور بالصداع ويقلل الضغوط التى تسببه.
5.الوخز باستخدام الإبر الصينية بمساعدة متخصص أو باستخدام اليد فى بعض مناطق الجسم يحد من الشعور بالصداع مثل المنطقة التى تقع بين السبابة والإبهام، أو أسفل الحاجبين، أو أعلى الإصبع الأكبر للقدم.

قلل من تناول الموز وتناول السالمون والسردين
6.ابتعد عن الأطعمة التى تحفز الشعور بالصداع مثل الموز، وكما يجب الابتعاد تمامًا عن المشروبات الكحولية.
7.تناول الأطعمة الغنية بالأوميجا-3 مثل السالمون والسردين والماكريل والزيت الحار، حيث تعمل الأوميجا-3 على الوقاية من الإصابة بالاكتئاب والقلق حال تناولها بشكل منتظم، وهى من أكثر الأسباب التى تسبب الصداع.
8.ممارسة الرياضة بشكل منتظم يحد من الضغوط ويخفف الصداع.



موضوعات متعلقة


أسباب الصداع عند الأطفال وطرق تشخيصه











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة