"الرئاسة": "إعلان المبادئ" بشأن سد النهضة فقط وليس مياه النيل

الإثنين، 23 مارس 2015 10:06 م
"الرئاسة": "إعلان المبادئ" بشأن سد النهضة فقط وليس مياه النيل السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
محمد الجالى - 2015-01 - اليوم السابع

رسالة أديس أبابا- محمد الجالى



قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن إعلان المبادئ الذى تم التوقيع عليه فى الخرطوم، الاثنين، يحافظ على كل حقوقنا المائية ويتسق مع القانون الدولى بما يتعلق بالأنهار المائية، مشيرا إلى أن إعلان المبادئ يتعلق بشأن سد النهضة فقط وليس مياه النيل.

وأضاف السفير علاء يوسف، فى تصريحات اليوم، الاثنين، لمحررى رئاسة الجمهورية المرافقين للرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال زيارته للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أن إعلان المبادئ تم عرضه على اللجنة العليا لمياه النيل، بمشاركة كل الوزراء والخبراء، وتم إقراره مساء أمس.

وأوضح أن إعلان المبادئ تضمن عشر عناصر رئيسية، أبرزها الالتزام بنتائج الدراسات التى سيقوم بها الخبراء الدوليون فيما يتعلق بسد النهضة فقط، وليس بمياه النيل بشكل عام، كما أنه يحافظ على حقوق الآخرين.. ومن ناحية أخرى، يضم مبادئ فنية من ناحية الالتزام بنتائج دراسات الخبراء فيما يتعلق بإنشاء الخزان وملئه وإدارته، مؤكدا أن إعلان المبادئ يرسخ لأساس مهم جداً فيما يتعلق بالمرحلة القادمة بين الدول الثلاث والارتقاء بآفاق أرحب.

وشدد المتحدث باسم الرئاس، على أن المرحلة المقبلة ستشهد تعزيز التعاون بين الدول الثلاث فى كل المجالات، ومن بينها مجال الكهرباء والطاقة، خاصة أن الهدف الرئيسى لسد النهضة هو توليد الطاقة الكهربائية.





موضوعات متعلقة..


- "اليوم السابع": السيسى حلها









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

القناوى

شاغلنى شىء واحد فقط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة