اندونيسيا توقف 5 أشخاص يشتبه بتجنيدهم مقاتلين للانضمام لتنظيم داعش

الإثنين، 23 مارس 2015 01:08 م
اندونيسيا توقف 5 أشخاص يشتبه بتجنيدهم مقاتلين للانضمام لتنظيم داعش أحد عناصر الأمن فى اندونسيا
جاكرتا (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوقفت شرطة مكافحة الإرهاب الاندونيسية، 5 رجال يشتبه بأنهم جندوا فى أندونيسيا مجموعة مؤلفة خصوصا من نساء وأطفال للالتحاق بتنظيم داعش فى سوريا مرورا بتركيا، على ما أفادت السلطات المحلية.

وصرح متحدث باسم الشرطة مساء الاحد أن الرجال الخمسة الذين أوقفوا خلال عمليات فى نهاية الاسبوع الماضى "يشتبه بأنهم نصحوا وجندوا مؤيدين لتنظيم داعش من أجل التوجه إلى العراق وسوريا وبأنهم جمعوا ووزعوا أموالا من أجل نشاطات متطوعين لحساب التنظيم فى اندونيسيا".

وكان وزير الامن الاندونيسى تيدجو ايدهى بورديجاتنو، أعلن فى مطلع الشهر الحالى توقيف مجموعة من 16 اندونيسيا هم 11 طفلا وأربع نساء ورجل فى مدينة غازى عنتاب التركية على الحدود السورية حيث كانت المجموعة تريد التوجه إلى سوريا للالتحاق بتنظيم "داعش" .

وتم توجيه الاتهام إلى 4 من الموقوفين الخمسة بالمساعدة على أعداد وثائق سفر المجموعة الى تركيا ومساعدة مجموعة سابقة من 21 اندونيسيا انضموا الى التنظيم الجهادى الذى يسيطر على مساحات شاسعة فى سوريا والعراق.

ووجهت إلى أحد الموقوفين الخمسة تهمة استخدام موقعه للتشجيع على الانضمام الى التنظيم بالاضافة الى اعداد وتحميل تسجيل يظهر اطفالا يتلقون تدريبا بايدى جهاديين، ولم تكشف الشرطة عن اسماء اى من المشتبه بهم، كما ضبطت الشرطة معدات من بينها هواتف نقالة وثمانية ملايين روبية (600 دولار) و5300 دولار أمريكى، والمجموعة المؤلفة من 16 شخصا لا تزال موقوفة فى تركيا، وتقدر السلطات فى الارخبيل الواقع بجنوب شرق اسيا ان اكثر من 500 مواطن اندونيسى يقاتلون بين صفوف تنظيم داعش فى سوريا والعراق.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة