سامح شكرى لـ"خالد صلاح": اتفاقية سد النهضة تعالج الخلافات بين الدول الثلاثة

الإثنين، 23 مارس 2015 09:14 م
سامح شكرى لـ"خالد صلاح": اتفاقية سد النهضة تعالج الخلافات بين الدول الثلاثة سامح شكرى وزير الخارجية
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير سامح شكرى، وزير الخارجية المصرى، إن توقيع اتفاقية مبادئ سد النهضة الإثيوبى، اليوم الاثنين، هو نقطة انطلاق جديدة فى رسم علاقة تعاون بين الثلاث دول مصر وإثيوبيا والسودان، لاسيما أن الاتفاقيات يتم إبرامها فى إطار زمنى معلوم.

وأضاف سامح شكرى عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية "النهار"، أن الاتفاق إضافة نوعية فى العلاقات المصرية الإثيوبية بشأن سد النهضة، وهذه خطوة مهمة فى بناء الثقة بين البلدين، وفي إطار إدارة العلاقة فيما بينهما فيما يخص السد والآثار المترتبة عليه.

وأوضح وزير الخارجية المصرى، أن الاتفاقية غير معنية بحصص مصر من النيل، ولكن بكيفية التعامل مع المشاكل فضلاً عن كيفية الكشف عن المبادئ والاهتمام بعدم الإضرار بأى دولة لاستمرار تدفق المياه للشعب المصرى، مشيرًا إلى أن أى اتفاقية بين الدول الثلاث تستفيد منها دولة جنوب السودان.

وكشف السفير سامح شكرى عن أجندة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته لإثيوبيا، لاسيما أن هناك اهتمامًا بالغًا من الجانب الإثيوبى، يتضح فى حفاوة استقبال الرئيس خلال نزوله بالأراضى الإثيوبية، وسيعقد جلسات مباحثات موسعة ومغلقة وعشاء رسمى على شرف الرئيس.


موضوعات متعلقة:



- محلب لـ"خالد صلاح": "السيسى" عالج شرخًا سببه الإخوان مع إثيوبيا


- محلب لـ"خالد صلاح": اتفاق المبادئ يتضمن عدم المساس بحقوق مصر المائية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة