محلب لـ"خالد صلاح": اتفاق المبادئ يتضمن عدم المساس بحقوق مصر المائية

الإثنين، 23 مارس 2015 08:48 م
محلب لـ"خالد صلاح": اتفاق المبادئ يتضمن عدم المساس بحقوق مصر المائية محلب
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصرى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى تحدث عن المبادئ مع إثيوبيا خلال زيارته لأديس بابا اليوم الاثنين بشكل واضح، لاسيما أن مصر تريد إحداث تنمية فى العلاقة بينها وبين الدول الإفريقية، بجانب عدم المساس بالأمن القومى المصرى المائى.

وأكد محلب عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" مع الكاتب الصحفى خالد صلاح على فضائية "النهار"، أن اتفاق المبادئ الذى تم اليوم بين مصر وإثيوبيا والسودان، يشمل أن الحقوق المائية المصرية لا يجب أن تمس، بجانب إحداث التنمية والتكامل الاقتصادى، مؤكدا أن الدول الثلاثة تعهدت بعدم إحداث الضرر بأى دولة ، لاسيما أن هذه مرحلة بناء ثقة بين الشعوب، وهذا نتاج الجهد المبذول من القيادة المصرية تجاه ذلك.

وأوضح رئيس الوزراء المصرى، أن عدد كبير من رجال الأعمال والوزراء سافروا قبل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى إثيوبيا للتهميد لإجراء تلك الاتفاقيات، وهذا يتضح أيضا فى الإطار والمؤشرات الايجابية والكلمات الطيبة التى قيلت داخل المؤتمر الاقتصادى المصرى بشرم الشيخ، مستشهدا بكلمة رئيس الوزراء الإثيوبي الذى قال خلالها "اما أن نغرق سويا أو نعوم سويا"، ولكن اليوم نستطيع القول بأننا نعوم سويا فى التنمية للبلدان.

وأكد محلب أن مصر تلعب دورها الطبيعى فى القارة السمراء، لأن مصر طوال حياتها تلعب دور رئيسيى وينظر لها فى إفريقيا على أنها القلب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة