محمد صلاح يتطور بسبب 7 بصمات وضعها مونتيلا على موهبته.. دروس خاصة فى الدفاع.. تعاون نجوم فيورنتينا مع الفرعون المصرى.. حرية التحرك.. والتحول لمقاتل على أرض الملعب

الإثنين، 23 مارس 2015 02:19 م
محمد صلاح يتطور بسبب 7 بصمات وضعها مونتيلا على موهبته.. دروس خاصة فى الدفاع.. تعاون نجوم فيورنتينا مع الفرعون المصرى.. حرية التحرك.. والتحول لمقاتل على أرض الملعب محمد صلاح
تحليل يكتبه: أدهم البدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمر المصرى الدولى محمد صلاح نجم فيورنتينا الإيطالى المعار من تشيلسى الإنجليزى، بمرحلة هامة خلال مسيرته الاحترافية تشهد تغييرا كبيرا فى شخصيته على أرضية المستطيل الأخضر، وجدها فقط بالعمل مع المدرب الإيطالى الشاب مونتيلا المدير الفنى لـ"الفيولا"، بعيدا عن البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى للنادى اللندنى الذى حرم الفرعون المصرى من التألق مع "البلوز" على مدار عام كامل.


نجح مونتيلا فى وضع 7 بصمات على موهبة محمد صلاح أدت إلى ظهوره بهذا المستوى المشرف للكرة المصرية والعربية، حيث نجح فى إحراز 6 أهداف وصنع هدفين بأول 11 مباراة خاضها مع فيورنتينا.

دروس مونتيلا لصلاح فى أصول الدفاع:


خصص المدرب الإيطالى الشاب حصة تدريبية خاصة انفرد خلالها مع محمد صلاح فور وصوله لمدينة فلورنسا ليبدأ تجربته الجديدة مع الفريق البنفسجى، وعنف اللاعب ومنحه الثقة منذ اللحظة الأولى وتبنى الفرعون المصرى الذى أصبح يُجيد القيام بواجباته الدفاعية ومساعدة زملائه واستغلال سرعته الكبيرة فى الهجمات المرتدة.

تكليف اللاعبين بتمرير الكرة لصلاح:


لمس مونتيلا سرعة انطلاقات محمد صلاح خلال تدريبات اللاعب الأولى مع الفريق، لهذا السبب كلف المدرب الإيطالى الشاب جميع اللاعبين بالبحث عن موقع صلاح فى الملعب وتمرير له الكرة بشكل سريع حتى ينطلق نحو مرمى المنافس وهو الأمر الذى تمت ملاحظته أمام يوفنتوس الذى سقط بهدفى الفرعون المصرى فى الكأس وأمام روما فى الدورى الأوروبى عندما سدد النجم المصرى مرتين فى القائم.


حرية التحرك فى الملعب:


يتمتع محمد صلاح مع فيورنتينا بحرية التحرك حسب سير الهجمة واللعب وهو الأمر الذى افتقده فى تشيلسى تحت قيادة مورينيو الذى يفرض طريقة لعبه وسيطرته على اللاعبين دون النظر إلى ما يتميز به كل لاعب عن الآخر، ونرى الآن تنوع انطلاقات صلاح مع فيورنتينا سواء من الناحية اليمنى التى يفضلها اللاعب أو من الجهة اليسرى أو من قلب الملعب.

صلاح المساند الأكبر فى وسط ملعب المنافس:


يلعب محمد صلاح دور لاعب الارتكاز عندما تكون الكرة مع لاعبى فيورنتينا ويقومون بتمريرات قصيرة من باب السيطرة على مجريات اللعب، حيث يتواجد صلاح دائما بالقرب من زملائه ويقوم بتبادل الكرة معهم بنجاح حتى يجد للفريق أى ثغرات فى دفاع المنافس.

شخصية صلاح تتحول لمقاتل:


استطاع مونتيلا خلال الفترة الماضية فى استخراج الروح القتالية ورغبة إثبات الذات المتواجدة فى صلاح نتيجة عدم اعتماد مورينيو على الفرعون المصرى فى تشكيلة تشيلسى لتفضيله لبعض اللاعبين يتفوق عليهم محمد صلاح فنياً وبدنياً أمثال البرازيليين ويليان وأوسكار، وظهرت ملامح التحدى على اللاعب خلال احتفاله بهدفه أمام توتنهام الإنجليزى فى الدورى الأوروبى عندما خلع قميصه وتوجه للجماهير وكأنه يقول لمورينيو "أنا الأفضل".



جماهير فيورنتنيا تتغنى بصلاح:


أى لاعب كرة قدم على وجه الأرض يتمنى اليوم الذى يصبح فيه معشوق الجماهير وهو الأمر الذى نجح فيه اللاعب فى وقت قصير مما يضمن ذلك استمرار تألق اللاعب وعدم التراجع بسبب دعم عشاق "الفيولا" له وتشجيعه باستمرار، وهى البصمة الأهم التى أضافها مونتيلا لصلاح.

النجوم الكبار يتبنون موهبة صلاح:


يحرص دائما نجوم فيورنتينا الكبار فى السن أمثال العملاق الألمانى ماريو جوميز والإسبانى خواكين والمهاجم المخضرم جيلاردينيو على تقديم الدعم لصلاح داخل الملعب وتبادل الكرة معه دون أى أنانية وبأسلوب مخطط له بعناية من المدرب الموهوب مونتيلا وهو ما ساهم فى تسجيل اللاعب أهداف.



أخبار متعلقة..


- مونتيلا: صلاح قدم أداء جيدا أمام أودينيزى رغم مشاركته دقائق قليلة

- صلاح فى القاهرة الثلاثاء ويغير مسار رحلته بعد نقل ودية المنتخب للجونة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة