"اختارى صح".. مبادرة لرفع وعى سيدات منشأة ناصر بدور عضو مجلس النواب

الثلاثاء، 24 مارس 2015 03:04 م
"اختارى صح".. مبادرة لرفع وعى سيدات منشأة ناصر بدور عضو مجلس النواب جابنب من حملات التوعية بمنشأة ناصر
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفذت جمعية نهوض وتنمية المرأة، مبادرة "اختارى صح" بالتعاون مع المجلس الثقافى البريطانى، فى إطار مشروع مشاركة المرأة فى الحياة العامة "مواطنون فاعلون"، والذى نفذته الجهتان الشريكتان خلال عام 2014-2015.

وتهدف مبادرة "اختارى صح" إلى رفع الوعى السياسى لدى السيدات بمنطقة منشأة ناصر، فى ظل قرب انتخابات مجلس النواب، حيث تعانى السيدات من غياب الوعى بدور عضو مجلس النواب، كما أنهم كثيرًا ما يخلطنّ بين دور عضو مجلس النواب وبين دور عضو المجلس المحلى بالمنطقة.

وقالت الدكتورة إيمان بيبرس- رئيسة مجلس إدارة جمعية نهوض وتنمية المرأة- إن مبادرة "اختارى صح" استهدفت الوصول إلى 200 سيدة بمنطقة منشأة ناصر، مؤكدةً أنه وخلال الفترة السابقة أصبحت مشاركة النساء فى الحياة السياسية أكبر من الرجال، كما أن السيدات هنّ من ينقلنّ الأفكار إلى داخل الأسرة ويعلمنّ الأطفال ويقومنّ بتربيتهم على الأفكار الحديثة.

وأضافت أن هذه المبادرة ستساهم فى الحد من عملية شراء الأصوات الانتخابية، إذ ستؤدى إلى رفع الوعى السياسى لدى السيدات، وهو ما يجعل من الصعب الاحتيال عليهنّ بواسطة مرشحى مجلس النواب، الذين ينسبون أعمال المجلس المحلى لهم، لكسب أصوات الناخبين.

الجدير بالذكر أن مشروع "مشاركة المرأة فى الحياة العامة" هو آخر المشروعات التى نفذتها جمعية نهوض وتنمية المرأة بالشراكة مع المجلس الثقافى البريطانى خلال عام 2014-2015، بهدف تمكين الشباب والفتيات اجتماعياً واقتصادياً ليكون لهن دور قيادى فى مجتمعاتهن، وقد نجِم عن هذا المشروع تنفيذ مبادرتين مجتمعيتين وهما "اختارى صح، والمشاركة فى وضع السياسات الشبابية".


موضوعات متعلقة :


- "نهوض المرأة" تدعم مبادرتين لمشاركة المرأة فى الحياة العامة










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة