بالصور.. تواصل الجهود الدولية لمتابعة تداعيات تحطم طائرة إيرباص بفرنسا.. والعثور على أحد الصندوقين الأسودين.. وملك أسبانيا يلغى زيارته لباريس.. وتعليق أعمال البحث الجوى حتى صباح الغد

الثلاثاء، 24 مارس 2015 10:14 م
بالصور.. تواصل الجهود الدولية لمتابعة تداعيات تحطم طائرة إيرباص بفرنسا.. والعثور على أحد الصندوقين الأسودين.. وملك أسبانيا يلغى زيارته لباريس.. وتعليق أعمال البحث الجوى حتى صباح الغد جانب من حادث الطائرة المنكوبة
كتب محسن البديوى – وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الداخلية الفرنسى، برنار كازنوف، العثور على أحد الصندوقين الأسودين للطائرة Airbus A320 التى سقطت فى جنوب جبال الألب الفرنسية، وذلك حسبما أفادت فضائية العربية فى خبر عاجل اليوم- الثلاثاء.
تعليق - 2015-02 - اليوم السابع

وكانت الطائرة Airbus A320 التابعة لشركة "جيرمانوينجز"، إحدى شركات لوفتهانزا الألمانية تحطمت فى جنوب فرنسا، وهى فى طريقها من برشلونة إلى دوسلدورف.. ونقلت صحيفة "لا بروفانس" عن مسئولى طيران قولهم، إن الطائرة إيرباص 320 كانت تقل 142 راكبًا وطيارين وطاقمًا من أربعة أفراد.

وأعلنت السلطات الفرنسية عن تعليق عمل المروحيات العشر المشاركة فى أعمال البحث فى مكان سقوط طائرة شركة جيرمان وينجز بجبال الألب الفرنسية بسبب حلول الظلام.. وأضافت السلطات أن من المنتظر أن تستأنف هذه المروحيات عملها بعد شروق شمس غد الأربعاء.
تعليق - 2015-02 - اليوم السابع

وفى تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية (أ.ف.ب)، أعلن مسئول بالشرطة الفرنسية عن إنزال خمسة أفراد فى منطقة الحادث الوعرة.
تعليق - 2015-02 - اليوم السابع

وقال الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند: إنه يعتقد أنه لا يوجد ناجون بين 148 شخصًا كانوا على متن الطائرة التابعة لشركة جيرمانوينجز إحدى شركات لوفتهانزا الألمانية، التى تحطمت اليوم الثلاثاء.. وأضاف: "كان هناك 148 شخصًا على متن "الطائرة" حالة الحادث التى لم تتضح بعد تقودنا إلى الاعتقاد بأنه لا يوجد ناجون"، وتابع أنه من المرجح أن يكون هناك عدد كبير من الضحايا الألمان.

أنجيلا ميركل: ألمانيا ستقدم كل ما بوسعها لدعم أهالى


من جهتها، عبرت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، عن "صدمتها الشديدة" إثر الحادث، وتحدثت ميركل هاتفيا مع الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند، ورئيس الوزراء الأسبانى ماريانو راخوى وألغت "لقاءات أخرى"، وقد توجه وزير النقل الألمانى الكسندر دوبريندت وسفيرة ألمانيا فى باريس إلى مكان الحادث.
تعليق - 2015-02 - اليوم السابع

قررت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التوجه غدا، الأربعاء، إلى موقع حادث طائرة شركة جيرمان وينجز الألمانية، التى سقطت قبل ظهر اليوم الثلاثاء فى جنوب فرنسا، وقالت ميركل اليوم إن "سقوط الطائرة وعلى متنها أكثر من 140 شخصا هو صدمة وأسقطتنا نحن فى ألمانيا والفرنسيين والأسبان فى حزن عميق".
تعليق - 2015-02 - اليوم السابع

وقال توماس فينكلمان رئيس شركة جيرمان وينجز الألمانية للطيران إن البيانات الأولية تفيد بوجود 67 مواطنا ألمانيا على متن طائرة الشركة التى سقطت قبل ظهر اليوم الثلاثاء. وأنه من الممكن أن يتغير هذا العدد، كانت طائرة جيرمان وينجز وهى من طراز ايرباص ايه 320 سقطت قبل ظهر اليوم جنوبى فرنسا وهى فى طريقها من برشلونة إلى دوسلدورف.

ملك إسبانيا يلغى زيارته إلى فرنسا


وأعلن ملك أسبانيا، فيليب السادس، إلغاء زيارته الرسمية لفرنسا التى بدأها، منذ قليل، اليوم وذلك على خلفية حادث تحطم طائرة شركة "چيرمان وينجز" الألمانية للطيران بجنوب فرنسا.. جاء ذلك فى تصريح له عقب اجتماعه بقصر الإليزيه بنظيره الفرنسى فرانسوا هولاند، الذى اطلعه على آخر المستجدات الخاصة بحادث سقوط الطائرة بحضور رئيس الوزراء مانويل فالس.

وعبر ملك اسبانيا عن تعازيه لأسر الضحايا وتوجه بالشكر للرئيس والسلطات الفرنسية، التى سارعت بإرسال قوات إنقاذ إلى موقع تحطم الطائرة بجنوب فرنسا.

وأعرب الرئيس الألمانى يوأخيم جاوك عن صدمته إزاء حادث سقوط طائرة تابعة لشركة جيرمان وينجز الألمانية جنوبى فرنسا اليوم، الثلاثاء، وقال جاوك الذى يقوم حاليا بزيارة لبيرو:"بصدمة كبيرة علمت بالحادث الجسيم" معربا عن مواساته لأقارب وأصدقاء جميع الضحايا.
تعليق - 2015-02 - اليوم السابع

ونقل المكتب الرئاسى عن جاوك شكره لكل الذين قدموا مساعدات فى مختلف المواقع وكل الذين وقفوا إلى جوار المتضررين من الحادث، وتجرى السلطات فى ألمانيا وفرنسا التحريات للتوصل إلى أسباب سقوط الطائرة.
تعليق - 2015-02 - اليوم السابع

من جانبه أعلن وزير الخارجية الألمانى فرانك فالتر شتاينماير، أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الأزمات بوزارة الخارجية الألمانية لمتابعة تفاصيل كارثة سقوط طائرة جيرمان، ونجز الألمانية بجنوب فرنسا.. وأوضح شتاينماير فى مؤتمر صحفى اليوم أن وزارة الخارجية الألمانية على تواصل مع السلطات الفرنسية، وأن هناك اتصالا دائما بينه شخصيا وبين وزير الخارجية الفرنسى لاورنت فابيوس، وقال: "نتعاون بشكل وثيق للوقوف على تداعيات تلك الكارثة".

وأعرب شتاينماير عن شكره للحكومة الفرنسية لسرعة التفاعل مع الأزمة، كما أعرب عن خالص مواساته ودعمه لأسر ضحايا ركاب الطائرة، وكان الرئيس الفرنسى فرنسوا أولاند قد صرح اليوم فى مؤتمر صحفى بأن أيا من الركاب وأفراد الطاقم لم ينج من حادث تحطم طائرة إيرباص تابعة لشركة جرمان وينجز الألمانية صباح اليوم، الثلاثاء، فى جبال الألب الفرنسية، وهى تقل 148 راكبًا.


تعليق - 2015-02 - اليوم السابع

تعليق - 2015-02 - اليوم السابع

تعليق - 2015-02 - اليوم السابع

تعليق - 2015-02 - اليوم السابع





موضوعات متعلقة..


- مقتل 150 فى تحطم طائرة إيرباص بفرنسا..الطائرة المنكوبة ألمانية تتبع شركة "جيرمان وينجز"وتحطمت بعد إقلاعها من برشلونة.."هولاند" يصف الحادث بـ"المأساة الكبرى".. والشركة المالكة:يوم أسود ونأمل وجود ناجين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة