وزير الكهرباء: تعميم العدادات الذكية خلال 5 سنوات..ويكشف: الصيف القادم أفضل من سابقه..وانقطاع التيار لن ينتهى تماما.. محمد شاكر: الانتهاء من خطة التقوية مايو المقبل..والربط مع السعودية بنهاية 2017

الثلاثاء، 24 مارس 2015 11:47 م
وزير الكهرباء: تعميم العدادات الذكية خلال 5 سنوات..ويكشف: الصيف القادم أفضل من سابقه..وانقطاع التيار لن ينتهى تماما.. محمد شاكر: الانتهاء من خطة التقوية مايو المقبل..والربط مع السعودية بنهاية 2017 وزير الكهرباء محمد شاكر
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، أن "مؤتمر" دعم وتنمية مصر.. مصر المستقبل"، حقق نجاحاً كبيراً، حيث تم توقيع عدد كبير من الاتفاقيات أهمها مع شركة "سيمنز الألمانية"، بجانب العديد من مذكرات التفاهم، معتبراً أن الطاقة هى طريق الاستثمار فى مصر.

وأوضح وزير الكهرباء، خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى، ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "ON TV": أن الدولة أجرت إعادة هيكلة فى أسعار الكهرباء الفترة السابقة، لمدة 5 سنوات مقبلة، نظرا لأن متوسط سعر الكهرباء كان أقل من نصف تكلفة إنتاجه، وذلك سيعمل على دعم صغار مستهلكى الكهرباء بـ9 مليارات جنيه سنويا.

الصيف القادم أفضل من سابقه..ولا نعدكم بانتهاء المشكلة


وأشار محمد شاكر إلى أن الوزارة تسعى لرفع كفاءة التشغيل بجانب تقليل استهلاك الكهرباء من خلال إنارة الشوارع بلمبات حديثة تحافظ على مستوى الإضاءة باستهلاك أقل، موضحاً أن هناك مبادرة من شركات الإعلان لاستخدام اللمبات الليد وتغذيتها بالطاقة الشمسية، كما أن الوزارة لديها خطة لتقوية شبكة الكهرباء تنتهى بحلول شهر مايو المقبل، مضيفا: "من باب الشفافية لا يمكن أن نعد المواطن بأن المشكلة انتهت، ولكن هناك تطورا فى كفاءة الشبكة والانقطاعات ستقل كثيرا عن العام الماضى".

وقال وزير الكهرباء: "الانقطاعات لن تنتهى تمامًا، ولكن الصيف القادم أفضل بكثير من صيف العام الماضى، واتخذنا إجراءات كفيلة، لتقلل من حدة المشكلة.. وعلى الله قصد السبيل".

الربط الكهربائى مع السعودية نهاية 2017


وأكد الدكتور محمد شاكر، أن الربط الكهربائى مع دول الجوار أحد وسائل تأمين التغذية الكهربائية، موضحاً أن هناك خطا للربط الكهربائى بأحدث تكنولوجيا التيار المستمر غير المتردد للتعامل مع 3 آلاف ميجا بين مصر والمملكة العربية السعودية، وتعمل "الوزارة" لاستكمالها بنهاية 2017.

تعميم العدادات الذكية خلال 5 سنوات


وفيما يتعلق بالعدادات الذكية، قال الوزير إن العدادات الإليكترونية ستقضى على مشكلات المحصلين ويمكن قراءتها بدقة عن بعد من خلال مركز التحكم، كما يستطيع الشخص سداد رسومها بكارت شحن، فالعملية تتم بالكامل إليكترونيا من خلال الشحن والقراءات ومعالجة المشكلات، موضحاً أنه سيتم تقسيط العداد الاليكترونى على المواطن لفترة طويلة، وسيتم الانتهاء من تعميم تلك التجربة خلال خمس سنوات كحد أقصى بناء على الخطة الموضوعة، ومطلب الرئيس.

وأشار إلى أن سياسة وزارة الكهرباء تجاه المشتبه فى انتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين هى نقلهم فوراً إلى أماكن غير حساسة وغير مؤثرة، أما إذا ثبت تورطهم فى أى أعمال تخريبية تتولى الجهات القضائية التحقيق معهم، مضيفًا: "هناك أرقام كبيرة ومافيش واحد قعد مكانه من تلك الأسماء، وعندما يأتى الينا امر موثوق من الجهات الأمنية نتحرك مباشرة".


موضوعات متعلقة:



وزير الكهرباء: الصيف المقبل أفضل من سابقه.. ولا نعدكم بانتهاء المشكلة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة