استئناف عمليات البحث عن ضحايا الطائرة الألمانية المنكوبة

الأربعاء، 25 مارس 2015 09:37 ص
استئناف عمليات البحث عن ضحايا الطائرة الألمانية المنكوبة الطائرة الألمانية المنكوبة
باريس ـ طهران (وكالات الأنباء)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المقرر أن يستأنف رجال الإنقاذ اليوم الأربعاء، عمليات البحث عن أشلاء ضحايا الطائرة التابعة لشركة جيرمان وينجز التى تحطمت فى جبال الألب الفرنسية، بالإضافة إلى محاولة التوصل لسبب تحطم الطائرة التى كانت تقل 150 راكبا.

وقد وقع الحادث، الذى أسفر عن مقتل جميع الركاب، بالقرب من إقليم الألب أمس الثلاثاء، فى ظروف جوية تبدو جيدة، بعدما هبط مستوى ارتفاع الطائرة بصورة حادة خلال ثمان دقائق. وقال مسئولون إنه تم العثور على الصندوق الأسود.

ومن المقرر أن تزور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند ورئيس الوزراء الإسبانى ماريانو راخوى موقع تحطم الطائرة فى وقت لاحق من اليوم.

وقد تم رصد حطام الطائرة الذى تناثر فى أنحاء منطقة منحدرة بأحد الأودية، مما يعنى أنه على رجال الانقاذ الاقتراب من الموقع بالطائرات المروحية أو سيرا على الأقدام. وقال مسئولون إن البيانات الأولية أظهرت أن ما لايقل عن 67 ألمانيا و45 أسبانيا كانوا على متن الطائرة. من جهتها قالت الحكومة البريطانية إنه " من المرجح أن يكون هناك بريطانيون على متن الطائرة ".

كما قالت وزيرة الخارجية الاسترالية جوليا بيشوب فى البرلمان إنه تم تحديد هوية مواطنين استراليين لقيا حتفهما فى الحادث وهما سيدة/68 عاما/ وابنها / 29 عاما/.

ورجح مسئولون من عواصم مختلفة وجود ضحايا من اليابان وبريطانيا والدنمارك وإسرائيل والمكسيك وكولومبيا والأرجنتين على متن طائرة "جيرمان وينجز" المنكوبة. وأكدت الحكومة اليابانية اليوم الأربعاء- بحسب وكالة الأنباء اليابانية "كيودو"- أن يابانيين اثنين كانا على متن الطائرة.

وبحسب بيانات الخارجية الدنماركية، لقى مواطن دنماركى حتفه فى هذا الحادث. ولا يتوفر حتى الآن مزيد من المعلومات حول هويته.

وذكرت وزارة الخارجية الكولومبية فى بوجوتا أن رجلا وامرأة من كولومبيا لقيا حتفهما فى هذا الحادث. كما قال دبلوماسى من السفارة الأرجنتينية فى باريس إن أرجنتينيين اثنين كانا على متن الطائرة المنكوبة.

ورجحت الخارجية المكسيكية وجود مكسيكيين اثنين ضمن الضحايا، موضحة أنها على اتصال بالسلطات الإسبانية والفرنسية للتأكد من ذلك. وبحسب بيانات وزيرة الخارجية الأسترالية جولى بيشوب كان على متن الطائرة المنكوبة امرأة أسترالية وابنها البالغ.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن من بين الضحايا رجل أعمال إسرائيلى /39 عاما/ كان يعيش خلال السنوات الماضية فى برشلونة.

تجدر الإشارة إلى أن الطائرة أقلعت أمس من مدينة برشلونة الإسبانية متوجهة إلى مدينة دوسلدورف الألمانية.

من جهتها أعربت إيران عن تعازيها لألمانيا حكومة وشعبا إزاء مقتل العشرات فى حادث تحطم طائرة ركاب فى جنوب جبال الألب.

وذكرت قناة "برس تى في" الإيرانية اليوم الأربعاء، أن الرئيس الإيرانى حسن روحانى أعرب عن بالغ أسفه إزاء الحادث "المأساوي"، وأكد عميق تعاطف طهران مع أسر الضحايا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة