مأساة تلميذ داخل مدرسة حدائق حلوان الابتدائية.. "صلاح" ابن التسعة أعوام يفقد عينه على يد إحدى المدرسات.. ووالده: يحتاج إلى ثلاث عمليات.. وزرع قرنية بشكل عاجل .. والنيابة تستدعى المعلمة خلال أيام

الأربعاء، 25 مارس 2015 05:34 م
مأساة تلميذ داخل مدرسة حدائق حلوان الابتدائية.. "صلاح" ابن التسعة أعوام يفقد عينه على يد إحدى المدرسات.. ووالده: يحتاج إلى ثلاث عمليات.. وزرع قرنية بشكل عاجل .. والنيابة تستدعى المعلمة خلال أيام اهل الطفل يرون لليوم السابع تفاصيل الحادث
كتبت سماح عبد الحميد – محمود محيى - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجلس بين والديه، تغطى عينه اليسرى عصابة يتحسسها بأنامله الصغيرة، ويسألهم متى سيقوم الطبيب بإزالتها ليتمكن من الرؤية مرة أخرى، غير مدرك ما يدور بينهما من حديث حول رحلة العلاج وعدد العمليات التى يحتاجها لتعود عينه لطبيعتها .
	اهل الطفل يرون لليوم السابع تفاصيل الحادث- 2015-03 - اليوم السابع

اهل الطفل يرون لليوم السابع تفاصيل الحادث



اصابة عين صلاح على يد معلمته


صلاح طفل لم يتجاوز عمره تسع سنوات فقد عينه فى لحظة، بعدما قررت إحدى المعلمات بمدرسة حدائق حلوان الابتدائية عقابه بسبب الضوضاء التى تصدر منهم فى الفصل، فألقت أحد الأقلام "دون قصد " على حد قولها، التى استقرت فى عينه وأحدث شرخا فى القرنية.

صلاح: الأبلة ضربتنى وذنبتنى


الواقعة حدثت داخل مدرسة بمنطقة حدائق حلوان، فى إحدى الحصص دخلت المدرسة وهى أخصائية اجتماعية يقول صلاح "الأبلة قالت إننا عاملين دوشة أول حاجة ضربتنى وذنبتنى وقعدت تقولى افتح إيديك عشان تضربنى عليها، قلتلها لا نطرت القلم خبط فى الديسك وجه فى عينى".
	اهل الطفل يرون لليوم السابع تفاصيل الحادث- 2015-03 - اليوم السابع

اهل الطفل يرون لليوم السابع تفاصيل الحادث



بكاء صلاح لم يشغل بال المعلمة


بكاء صلاح لم يشغل بال المعلمة إلى حد كبير بالعكس أمعنت فى عقابه باستمرار تذنيبه حتى نهاية الحصة المدرسية، وعندما أكد لها أن عينه تؤلمه بشكل كبير طالبته بالنزول إلى الحمام وغسلها بالماء، واستمر صلاح فى البكاء حتى الحصة التالية، حيث دخلت معلمة أخرى وطالبته بالنزول إلى الحكيمة، ولكنها لم تكن موجودة فى المدرسة فى ذلك الوقت.
	الطفل صلاح- 2015-03 - اليوم السابع

الطفل صلاح



والدة صلاح: المعلمة تركته حتى انتهاء اليوم الدراسى


تقول والدته إن المعلمة تركت صلاح حتى انتهاء اليوم الدراسى وبعض أولياء الأمور هم من قاموا بأخذه إلى طبيب فى المنطقة، واتصلوا بها للقدوم إلى عيادة الطبيب الذى طالبها بالتوجه إلى مستشفى قصر العينى، لأن عين الطفل تحتاج إلى إجراء جراحة فورية.

إجراء ثلاثة عمليات لصلاح فى عينه


فى يوم واحد تم إجراء ثلاثة عمليات لصلاح فى عينه، عبارة عن ترقيع وزرع عدسة، وإزالة المياه من العين، وفقا لما أكده والده محمد صلاح، وأضاف لـ"اليوم السابع" الطبيب أكد أنه سيحتاج إلى ثلاث عمليات أخرى، من ضمنهم عملية زرع قرنية لمحاولة إعادة النظر مرة أخرى، وحسب نجاح عملية زرع القرنية وتقبل الجسم لها، سيتحدد ما إذا كان من الممكن أن يرى بعينه مرة أخرى أو سيعيش بها على هذا الوضع بعاهة مستديمة.

مدير المدرسة يزور والد صلاح فى منزله


فى المقابل قام مدير المدرسة بزيارة والد صلاح فى منزلهم وطالبهم بالتصالح مع المعلمة، مؤكدا أنه تم وقفها عن العمل، وأن الحادثة لم تكن مقصودة، كما حاول زوجها التواصل معهم مطالبا بدفع تعويض عما جرى لابنهم.

استدعاء المعلمة للتحقيق خلال أيام


وأوضح والد صلاح أنه قام باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعلمة، حيث قام بتحرير محضر ضدها فى قسم المعصرة تاريخ 16 مارس برقم 6972 وتم تحويله إلى النيابة، وسيتم استدعاء المعلمة للتحقيق معها خلال أيام قليلة.

وطالب أهل صلاح باتخاذ إجراءات من قبل وزارة التربية والتعليم تجاه المعلمة والمدرسة ككل، مؤكدين أنهم لا يسعون للحصول على تعويض مادى عن الحادثة.








مشاركة

التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

Nahed Salah

الهم اجعلها آخر الأحزان !!

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

عندنا بالنمسا ,,, لو اهل طفل ضربوه فى الشارع* الناس تبلّغ الشرطه ,,, ويحاكم اهله * فمابالكم بالمدرسه

عدد الردود 0

بواسطة:

حمادة الاهلاوى

فئة المدرسين والمدرسات سبب خراب مصر !

عدد الردود 0

بواسطة:

shoshay

صلاح لازم ياخد قرنية المدرسة من اتلف شئ عليه اصلاحة

عدد الردود 0

بواسطة:

..

تدريب المدرسين

عدد الردود 0

بواسطة:

اونكل زيزو

ان الحذر لا يمنع القدر

عدد الردود 0

بواسطة:

Mr

Ffcffgf

ربو عيلكم الاول،المدرسين طهقت

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام احمد

ماساة تلميذ

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال محي

حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة