وزير الزراعة: سنحل أزمة الأسمدة ولن نسقط ديون الفلاحين لأنها ملك الدولة

الأربعاء، 25 مارس 2015 01:40 م
وزير الزراعة: سنحل أزمة الأسمدة ولن نسقط ديون الفلاحين لأنها ملك الدولة جانب من لقاء وزير الزراعة مع وفد النقابة العامة للفلاحين
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، خلال لقائه وفدا من النقابة العامة للفلاحين، إن لديه ملفا كاملا بجميع مشاكل الفلاحين، وسيعمل خلال الفترة المقبلة على إنهاء المشاكل المتعلقة سواء بالتعديات على الأراضى الزراعية، أو وضع اليد، منوهًا أن يدرك أيضًا المشاكل المتعلقة ببنك التنمية والائتمان الزراعى، ولكنه لن يسقط ديون الفلاحين، لأنها ملك للدولة.

وأوضح الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أن وزارة الزراعة ستعمل خلال هذه الفترة على سد النقص فى الأسمدة عن طريق الاستيراد من الخارج، حيث سنحتاج ما نحو 1.2 مليون طن أسمدة.

وقال وزير الزراعة إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجهه بـ3 تكليفات رئيسية لا يمكن الحياد عنها، الأول التجرد فى اتخاذ القرار بما يصب فى صالح المزارع، وأن يكون خادما للفلاحين لإعادة الثقة بينهم وبين الدولة، وسرعة العمل فى المليون فدان.

من جانبه عرض أسامة محمود الجحش نقيب عام الفلاحين، مشاكل الفلاحين على وزير الزراعة، مؤكدًا أن النقابة وفلاحى مصر يدركون الظرف الراهن والمرحلة التى تمر بها البلاد.

وأكد أسامة الجحش فى بيان النقابة اليوم الأربعاء، أنه عاهد الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقائه الأخير معه، على أن يكون جميع الفلاحين على قلب رجل واحد من أجل التنمية الزراعية، وأن يبتعدوا كما كانوا دائمًا عن أى محاولة لعرقلة التنمية والبناء، وأيضًا أن يستمروا فى عملهم مهما كانت الظروف والضغوط، وذلك من أجل مصر.

وفى نفس السياق هنأ رشدى أبوالوفا نائب نقيب الفلاحين، الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة على ثقة القيادة السياسية، فيه بتوليه هذا المنصب، مطالبًا وزير الزراعة بتوجيه تعليماته لوكلاء الوزارة فى المحافظات بغير معاملتهم مع الفلاحين بشكل إنسانى وآدمى.

ومن جانب آخر، طالب المهندس مصطفى كمال وكيل النقابة العامة للفلاحين وزير الزراعة بسرعة العمل على إنهاء مشاكل الفلاحين بالقرى والأماكن النائية، حيث إنهم الأكثر احتياجًا، وعلينا الاهتمام بهم ووضعهم على قائمة أولوياتنا، مضيفًا أن بعضهم يعانى من نقص بعض الخدمات المكملة لحياتهم اليومية، إضافة إلى سوء المعاملة من بعض ضعيفى النفوس سواء فى المديريات التابعة للوزارة، أو فى الجمعيات الزراعية.



موضوعات متعلقة :


- وزير الزراعة لـ"اليوم السابع": آليات لمواجهة مافيا تجارة الأسمدة والضرب بيد من حديد لمن يتلاعب بقوت الفلاح.. ويؤكد: لجان متخصصة لحصر الحيازات الوهمية و"التعديات".. وللمسئولين: "اللى مش هيشتغل شكراً"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة