أطباء يدشنون "تمرد الطب الشرعى" اعتراضا على إقالة المتحدث باسم المصلحة

الخميس، 26 مارس 2015 01:57 م
أطباء يدشنون "تمرد الطب الشرعى" اعتراضا على إقالة المتحدث باسم المصلحة الدكتور هشام عبد الحميد
كتبت نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن عدد من الأطباء الشرعيين صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" اسمها " تمرد الطب الشرعى..نريد الدكتور هشام عبد الحميد كبير الأطباء الشرعيين ورئيسا للمصلحة"، وذلك عقب قرار إعفاء الدكتور هشام من مهمته كمتحدث إعلامى للمصلحة.

وتتضمن الصفحة، اعتراض بعض الأطباء على قرار إعفاء الدكتور هشام من مهامه بعد إدلائه بتصريحات فى أحد البرامج، قائلين "إذا كنا سنعجز عن أخذ حقوقنا.. فكيف سنعطى للناس حقوقهم؟؟؟ برفقة هاشتاج "تمرد الطب الشرعى".

وقال أحد الأطباء، على الصفحة "عجبا على هذا الزمان نفتقد لمن نحبه ويفنى وقت حياته فى عمله وإذ نجد آخرين يتفننون فى هدم هذا الإنسان بأى وسيلة..هل تعلمون لماذا؟ مرفق باهشتاج "تمرد الطب الشرعى".

الجدير بالذكر، أنه تم التحقيق مع الدكتور هشام عبد الحميد أول أمس بمعرفة المستشار عبد الرحيم الصغير، مساعد وزير العدل للطب الشرعى والخبراء، بعد تقديم الدكتور محمود أحمد كبير الأطباء الشرعيين، رئيس مصلحة الطب الشرعى، شكوى ضده بدعوى إفشاء الأسرار الفنية للقضايا، وإجراء حوار تليفزيونى بدون إذن منه.

وأكد عبد الحميد، أنه أجرى العديد من الحوارات التليفزيونية والمقروءة بدون إذن بصفته المتحدث الإعلامى للمصلحة، وأن رئيس المصلحة شكاه بعد اتهامه له بالتقليل من المستوى العلمى لكبير الأطباء الشرعيين وأعضاء اللجنة الثلاثية، الذين أعدوا التقرير الطبى الخاص بمحمد الجندى.

وأضاف عبد الحميد أن من ضمن التهم التى وجهت له، التحدث فى وسائل الإعلام فى أمور فنية وتقارير طبية، فضلا عن إهانة أعضاء اللجنة الثلاثية بقضية محمد الجندى وبنى مزار، بالإضافة إلى أن تصريحاته من شأنها التقليل من المستوى العلمى لكبير الأطباء الشرعيين وأعضاء اللجنة الثلاثية فى قضيتى محمد الجندى وبنى مزار.

وأوضح، أنه عندما أدلى بتصريحات بأن كبير الأطباء الشرعيين حاصل على دبلوم طب شرعى فى أحد البرامج أدى ذلك لاستياء رئيس المصلحة، بالرغم من أن هذه الحقيقة، وعن كشفه لعناصر تابعة للإخوان تعمل داخل المصلحة ويمثلون نسبة 5% أكد أن ما قاله هو حقيقة، موضحًا أنه رفض الكشف على هويتهم فى الحلقة احتراما للمصلحة.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة