إطلاق النسخة العربية لتقرير الأمم المتحدة عن الاقتصاد الإبداعى 2013

الخميس، 26 مارس 2015 01:00 ص
إطلاق النسخة العربية لتقرير الأمم المتحدة عن الاقتصاد الإبداعى 2013 ايرينا بوكوفا
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق النسخة العربية لتقرير الأمم المتحدة عن الاقتصاد الإبداعى 2013 تحت إشراف مجموعة أبوظبى للثقافة والفنون فى شراكة مع اليونسكو وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى، اللذين أشرفا على نشره فى طبعة خاصة.

وسيتم إطلاق هذه النسخة خلال احتفال تنظمه كل من اليونسكو و مجموعة أبوظبى للثقافة والفنون فى إطار مهرجان أبوظبى، ويقام الإحتفال بأبوظبى يوم الجمعة 27 مارس 2015 من الساعة السادسة والنصف مساء إلى الساعة الثامنة مساء بتوقيت أبوظبي، وسيندرج هذا الحدث فى قائمة البرامج التعليمية التابعة للمهرجان فى جامعة نيويورك، بجزيرة السعديات، أبوظبي، إذ سيشمل حلقة نقاش ستقوم خلالها آنا باوليني، مديرة مكتب اليونسكو فى الدوحة، بإلقاء كلمة رئيسية، ومجموعة خبراء دوليين متخصصين فى مجالى الثقافة و الصناعة الإبداعية.

وقامت مجموعة أبوظبى للثقافة والفنون بدور هام فى إنتاج هذا النص وطباعته وإطلاقه، يركز هذا التقرير على الاقتصاد الإبداعى على المستوى المحلى للبلدان النامية، إذ يتضمن العديد من الدراسات التطبيقية فى منطقة الدول العربية. حيث تبرهن الأدلة على الدور المركزى الذى تلعبه الثقافة والصناعات الإبداعية فى الاقتصاد الإبداعى وتبدى كيفيات إنشاء طرق إنمائية جديدة لتشجيع الإبداع والابتكار من أجل تطور وتنمية مستدامين ومنصفين وشاملين.


موضوعات متعلقة..



- المعهد الفرنسى يعلن بدء التقدم للدورة الـ11 لمهرجان لقاء الصورة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة