الجامعة البريطانية تحيل 15 طالباً للتحقيق بسبب كتابات مسيئة للإدارة

الخميس، 26 مارس 2015 12:56 م
الجامعة البريطانية تحيل 15 طالباً للتحقيق بسبب كتابات مسيئة للإدارة الجامعة البريطانية – أرشيفية
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحالت الجامعة البريطانية، 15 طالبا من كلية طب الأسنان، للتحقيق بتهمة كتابة عبارات مسيئة لإدارة الجامعة ورئيس الجامعة على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك".

فيما قال طلاب كلية الأسنان، أنه صدر قرار بفصلهم لمدة أسبوع من قبل إدارة الجامعة، بسبب "إعجابهم" بمنشور على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ضد إدارة الجامعة، رافضين مراقبتهم على مواقع التواصل الاجتماعى لأنها حرية شخصية.

ومن جانبه، علق الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية، أن ما تداوله الطلاب من أنه تم فصلهم لمدة أسبوع ليس له أساس من الصحة، مؤكدا أنه تم إحالتهم للتحقيق ولم تنتهى الإجراءات بعد مع لجنة الشئون القانونية التى تم تشكليها من قبل الجامعة لإدارة الأزمة ومعرفة سبب الكتابات المسيئة التى نشرها الطلاب على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

وأضاف الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية، فى تصريحات خاصة لـــ"اليوم السابع "، أن أسلوب تهيج الطلاب التى يتعبه عدد من طلاب الجامعة مرفوض تمام، مؤكدا أن الجامعة رصدت عدد من الألفاظ الخارجة للإدارة والأساتذة على الفيس بوك والإيميلات الشخصية للطلاب التى تم إحالتهم للتحقيق، مشيرا الى أنه لن و لم يتدخل فى قرار لجنة الشئون القانونية الخاصة بالتحقيق مع الطلاب.

وأشار الدكتور أحمد حمد، رئيس الجامعة البريطانية فى مصر، إنه من حق الطلاب المفصولين إذا اتخذ قرار بفصلهم، التظلم من قرار مجلس التأديب خلال 15 يوما من إصدار القرار ، ويقدم التظلم إلى عميد الكلية ومن حق العميد إلغاء العقوبة أو إحالته إلى مجلس تأديب أعلى، وذلك وفقا للباب 6 من قانون تنظيم الجامعات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة