تظاهر المتضررين من مسابقة الـ30 ألف وظيفة بالتعليم لليوم الرابع.. الوزير: لا توجد شبهة فساد فى النتيجة ولجنة بالديوان لفحص التظلمات.. إحالة أى معلم يحمل "العصا" بالمدرسة أو تعدى على طالب للتحقيق

الخميس، 26 مارس 2015 05:41 م
تظاهر المتضررين من مسابقة الـ30 ألف وظيفة بالتعليم لليوم الرابع.. الوزير: لا توجد شبهة فساد فى النتيجة ولجنة بالديوان لفحص التظلمات.. إحالة أى معلم يحمل "العصا" بالمدرسة أو تعدى على طالب للتحقيق الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرت أزمة نتائج مسابقة الـ30 ألف معلم والتى تم الإعلان عن نتيجتها السبت الماضى بعد تظاهر العديد من المتضررين أمام بوابة الوزارة، لليوم الرابع على التوالى.

وقال الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، إن ترتيب أسماء الحاصلين على وظائف مسابقة الـ30 ألف معلم، هو ترتيب أولى، موضّحًا أنه ستتم مراجعة كل من وقع عليهم الاختيار للتأكد من أن الأوراق سليمة، لافتًا إلى أن المتقدمين هم من كتبوا بياناتهم بأنفسهم.

- وزير التعليم: المسابقة تمت بمنتهى الحيادية والشفافية


وأضاف وزير التربية والتعليم خلال مؤتمر صحفى له لبحث مشكلات المسابقة، أن هناك من أخطأ فى ترتيب بياناته، وأن المسابقة تمت بمنتهى الحيادية والشفافية، موضّحًا : "البعض تحدث عن وجود تزوير، وأقول له آسف.. عليك أن تتقدم بمستندات كدليل على كلامك"، مشددا على أنه لا توجد أى شبهة فساد فى المسابقة.

وأوضح الرافعى أن المسابقة تمت منذ البداية بتشكيل لجنة لاستلام التظلمات من المديريات، على أن يتم فحص التظلمات خلال لجنة بالوزارة من الشئون القانونية.

ولفت إلى أن المتظلم أمام إحدى حالتين، الأولى أنه أدخل البيانات بطريقة خاطئة، وسيتم منحه الفرصة، والثانية هى إدخاله البيانات بطريقة متعمدة فسيتم تحويله إلى النيابة، مشيرًا إلى أن الفائزين الذين لم يتم تسكينهم بالمحافظات سيتم نشر استمارة رغبات على الموقع الرسمى للوزارة لكتابة المحافظة التى يرغب فيها.

- قبول جميع التظلمات


وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه منح تعليمات إلى مديرى المديريات التعليمية بقبول جميع التظلمات التى تقدم من متضررى مسابقة المعلمين، قائلا: "سيتم قبول تظلم أى أحد حتى لو كان ماشى فى الشارع"، مشددا على أنه لو تجاوز أى مسئول بالمديريات ستتم إحالته إلى التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

وعن موقف معلمى الأجر والمتظاهرين أمام وزارة التربية والتعليم، أوضح الوزير أن هؤلاء المعلمين لابد أن يمر عليهم وقت معين حتى يتم تثبيتهم، لافتًا إلى أنه سيتم لقاؤهم وبحث أوضاعهم، وفيما يخص قدامى الخريجين، سيتم دخولهم فى التصنيف، مشيرا إلى أنه لن يتم استثناء أحد من المسابقة، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين المتقدمين، إعمالا بهتاف العدالة الاجتماعية لثورتى 25 يناير و30 يونيو.

- التسكين خارج المحافظة هو أحد نصوص الدستور


وفسر وزير التربية والتعليم وجود تقدير مقبول فى الترتيب الأساسى ووجود تقدير جيد فى الاحتياطى هو أن هذا الترتيب خاص بنسبة الـ5% للمعاقين، مشيرًا إلى أن التسكين خارج المحافظة هو أحد نصوص الدستور تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص، قائلا: "تطبيق الدستور لا يغضب أحدا".

وأكد وزير التربية والتعليم أنه تم تشكيل لجنة فنية برئاسة محسن عبد العزيز، رئيس الإدارة المركزية للإحصاء بالوزارة، لمتابعة المشكلات الطارئة فى المسابقة، لوضع حلول سريعة.

ووجه وزير التربية والتعليم، تعليمات إلى مديرى المديريات أن يكون مسئولو المديريات والإدارات التعليمية حاضرين بالمدارس بصفة يومية، مشددا على أنه ستتم إحالة أى معلم بحوزته عصا بالمدرسة أثناء اليوم الدراسى، أو أى معلم يتعدى على أى طالب، على أن يكون هذا العمل جزءا من تقييم الكفاءة لمسئولى المديريات.

- ملف الانضباط المدرسى أثقل ملف بالتربية والتعليم


وأضاف خلال المؤتمر الصحفى أن أثقل ملف بالتربية والتعليم هو ملف الانضباط المدرسى، بالإضافة إلى أنه سيتم اعتماد امتحانات قراءة للطلاب، قائلا: "دخلت أحد الفصول واكتشفت أن نصفه لا يجيدون القراءة ولا الكتابة.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه سيلتقى السبت المقبل مع المجلس الأعلى للجامعات ووزير التعليم العالى لبحث إعادة تأهيل خريجى كليات التربية.

وردًا على سؤال أحد الحضور بالمؤتمر بشأن استبعاد محمد رفعت، المسئول عن المسابقة ومدير البوابة الإلكترونية قال الوزير إنه تم استبعاده تحقيقًا لمبدأ الثواب والعقاب، لافتًا إلى أن المسئول أخطأ وتمت محاسبته، وجارى التحقيق معه وحال ثبوت تبرئته سيتم عودته إلى مكانه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة