حصاد محافظات مصر..تلميذ يصفع مُعلمته وآخر يصيب عين مُعلمه..مدير أمن السويس:رئيس مباحث الجناين قال منذ يومين "نفسى أموت شهيد"..المحكمة العسكرية تقضى بالسجن 20 عامًا لـ 4 متهمين بتفجير خط الغاز بالغربية

الخميس، 26 مارس 2015 09:36 م
حصاد محافظات مصر..تلميذ يصفع مُعلمته وآخر يصيب عين مُعلمه..مدير أمن السويس:رئيس مباحث الجناين قال منذ يومين "نفسى أموت شهيد"..المحكمة العسكرية تقضى بالسجن 20 عامًا لـ 4 متهمين بتفجير خط الغاز بالغربية أرشيفية مدرسة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحافظات: عادل ضرة - رباب الجالى - جاكلين منير - خالد حجازى - صلاح المسن - محمد كمال - فتحية الديب - الأمير نصرى



شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الخميس، أحداثًا متعددة، حيث أطلق مسلحون النار على كمين الروس بطريق أسيوط الغربى، وبدأت النيابة التحقيق فى واقعة استشهاد تلميذة الفيوم، وطلبت تحريات المباحث، وتم ضبط الإرهابى قائد عملية استهداف منزل وزير الداخلية السابق بالسويس، وتم الإعلان عن مقتل 15 تكفيريًا إثر انفجار سيارة أثناء إعدادها للتفجير برفح، وتوفيت سيدة حامل مصابة بأنفلونزا الخنازير فى مستشفى حميات أسوان، وتم التأكيد أن القليوبية هى أول محافظة تحدد 21 إبريل من كل عام للاحتفال بعيد الأب.

فصل طالب إعدادى بالإسكندرية اعتدى على مدرسه بالضرب وأصاب عينه


أعلنت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، فصل الطالب المتهم بالاعتداء على مدرسه، وإصابته إصابة بالغة فى عينه.. وقال الدكتور سمير النيلى، المتحدث الرسمى لمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، إن الطالب بمدرسة طلعت مصطفى الإعدادية بنين، تقرر فصله، فى حين تلقى المدرس الذى تعرض للاعتداء، الإسعافات اللازمة، وخرج من المستشفى.


تلميذ بالإعدادى ينزع النقاب عن معلمته ويصفعها على وجهها بالفيوم


شهدت مدرسة الحادقة الإعدادية بالفيوم حالة من الفوضى اليوم، عقب قيام طالب بالاعتداء على معلمته، ونزع النقاب عنها وصفعها على وجهها، بعدما عنفته لعدم وجود كشكول المادة معه.. تلقى اللواء يونس الجاحر، مدير أمن الفيوم، إخطارًا بوجود حالة من الفوضى بمدرسة الحادقة الإعدادية بمدينة الفيوم، وتبين أن تلميذًا بالصف الثانى الإعدادى بالمدرسة تشاجر مع معلمته بعد تعنيفها له لعدم وجود كشكول المادة معه، ونزع النقاب عنها وصفعها على وجهها، مما أثار غضبها واستعانت بأقاربها الذين حاولوا دخول المدرسة، إلا أنه تمت الاستعانة بالشرطة، والسيطرة على الموقف، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

النيابة تبدأ التحقيق فى واقعة استشهاد تلميذة الفيوم وتطلب تحريات المباحث


بدأت نيابة بندر الفيوم، اليوم الخميس، التحقيق فى واقعة استشهاد التلميذة منة سيد "10 سنوات"، بالصف الرابع الابتدائى بمدرسة الحواتم الابتدائية، والتى استشهدت أمس بعدما أمسكت بعبوة ناسفة زرعها الإرهابيون أمام مدرستها واعتقدت ببراءتها أنها لعبة فأخذتها إلى منزلها فانفجرت فيها وأودت بحياتها فى الحال. كما طالبت النيابة تحريات المباحث وجهاز الأمن الوطنى حول الواقعة، واستعجال تقرير الطب الشرعى، حيث قامت النيابة بمعاينة جثة التلميذة أمس وقررت انتداب الطب الشرعى لإعداد تقرير حول حالة التلميذة وأسباب الوفاة، كما صرحت بدفن الجثة مساء أمس.


ولى أمر يحاول اقتحام مدرسة بسلاح نارى بسبب ضرب معلم لنجله فى الفيوم


شهدت مدرسة ابتدائية خاصة بالفيوم قيام ولى أمر تلميذ بإشهار السلاح النارى ومحاولة اقتحام المدرسة، بعد أن شكا له ابنه من قيام مدرس بضربه.

كان اللواء يونس الجاحر، مدير أمن الفيوم، تلقى بلاغا من مأمور قسم شرطة الفيوم بقيام ولى أمر تلميذ بإحدى المدارس الخاصة بمدينة الفيوم وهو مدرب تنمية بشرية بإشهار السلاح على أمن المدرسة أثناء منعه من الدخول وحاول اقتحام المدرسة بالقوة بعدما شكا له ابنه من قيام مدرس بالمدرسة بضربه انتقلت قوة من الشرطة إلى المدرسة وحرر الرائد كريم محرم من قوة الاشتباه محضرا بالواقعة وتحفظ على السلاح.

ولى أمر طالب يقتحم مدرسة بالشرقية ويعتدى على مدرس


حرر مدرس محضرا بمركز شرطة بلبيس بالشرقية، اليوم الخميس، يتهم فيه شخصين بالاعتداء عليه أثناء تأدية عمله، على خلفية فضه خلافا بين طالبين بالمدرسة. تلقى اللواء مليجى فتوح مليجى، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من العميد محمود إبراهيم مأمور مركز شرطة بلبيس، يفيد بلاغا من "عبد العزيز حسن فتحى"، أخصائى اجتماعى بمدرسة عبد العزيز مصيلحى الإعدادية، بقيام كل من "محمد ع ع" وشقيقه "حسن ع ع" بالاعتداء عليه، على خلفية تدخله لفض خلاف بين نجل المشكو فى حقه الثانى وطالب زميله بالصف الثانى الابتدائى، فقام الطالب بالاتصال بوالده الذى حضر إلى المدرسة وقاما بمساعدة شقيقه بالاعتداء على المدرس وإصابته بكدمات وجرح قطعى بالرأس طوله 10 سم، وتحرر المحضر رقم 19265 جنح مركز بلبيس.

أمن السويس يضبط الإرهابى قائد عملية استهداف منزل وزير الداخلية السابق


صرح اللواء طارق الجزار مدير أمن السويس، أن ضباط المباحث الجنائية تمكنوا من ضبط قائد العملية الإرهابية التى استهدفت الكمين الأمنى المتمركز أمام منزل أسرة اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية السابق بمنطقة الملاحة فى وقت متأخر أمس. وأضاف مدير الأمن لـ"اليوم السابع" أن المتهم يدعى "عبد الرحمن . أ"، وتم ضبطه بمنطقة الهيشة بحى الجناين بعد أن تمكن من الفرار من السيارة التى كان يستقلها.

وأضاف مدير الأمن أن المتهم يخضع حاليا للتحقيق، وجارى تمشيط المنطقة التى تم ضبطه فيها، فضلا عن التحفظ على جثمان الإرهابى الآخر الذى تم قتله فى الواقعة. وتابع مدير الأمن أنه ستقام صلاة جنازة عسكرية على الرائد الذى استشهد فى الهجوم وعقب ذلك سيتم نقله إلى مسقط رأسه والدفن بمدافن عائلته.

مدير أمن السويس: رئيس مباحث الجناين قال لى منذ يومين "نفسى أموت شهيد"


قال اللواء طارق الجزار، مدير أمن السويس، إنه التقى الشهيد الذى استشهد أثناء محاولة استهداف منزل وزير الداخلية السابق بالسويس، المقدم محمد سويلم، رئيس مباحث الجناين، منذ يومين أثناء مروره على أقسام الشرطة فجرا، وكان رئيس مباحث الجناين قد عاد من حملة أمنية ضبطت عددا من المتهمين الخارجين عن القانون.

وأضاف مدير الأمن لـ"اليوم السابع" أنه يتذكر المشهد وفى عينيه دمعة يحاول حبسها، وتابع مدير الأمن: "صافحنى.. فشددت على يديه.. وداعبته شد حيلك الجناين دايرة كبيرة ومحتاجة مجهود كتيير.. فرد الشهيد" أنا فداء للوطن.. أنا نفسى أموت شهيد يا فندم".. واستطرد مدير الأمن "صدق وعده مع الله ولم يمر يومان حتى استجاب الله له".

مقتل 15 تكفيريا إثر انفجار سيارة أثناء إعدادها للتفجير برفح


ذكر شهود عيان، أن نحو 15 من العناصر التكفيرية قتلوا إثر انفجار ضخم أثناء إعدادهم لسيارة مفخخة، مساء أمس، الأربعاء، بالقرب من قرية القريعة جنوب رفح فى محافظة شمال سيناء المصرية. وقال الشهود لوكالة الأنباء الألمانية، إن الانفجار هز المنطقة وسمع دويه حتى مدينة العريش التى تبعد نحو 50 كيلو مترا عن مكان الانفجار.

وفى غضون ذلك، أكد مصدر أمنى وقوع ذلك الانفجار، مضيفا أن سبعة تكفيريين آخرين قتلوا فى قصف جوى بطائرات الأباتشى العسكرية مساء الأربعاء على قرى جنوب الشيخ زويد.

المحكمة العسكرية تقضى بالسجن 20 عاما لـ4 متهمين بتفجير خط الغاز بقطور


قضت المحكمة العسكرية بطنطا، بالسجن 20 عاما على 4 متهمين فى خلية إرهابية استهدفت تفجير خط الغاز الرئيسى بمركز قطور والمؤبد للمتهم الهارب. كان أحمد لاشين مدير نيابة شرق طنطا الكلية، باشر التحقيقات فى الواقعة بعد تمكن الأجهزة الأمنية من ضبطهم وإحالتهم للنيابة العسكرية بالإسكندرية للتحقيق، التى أحالت بدورها ملف القضية إلى محكمة القضاء العسكرى بطنطا التى أصدرت حكمها المتقدم. ترجع الواقعة إلى شهر يوليو العام الماضى عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالغربية إخطارا بنشوب حريق بغرفة التحكم لخط الغاز الرئيسى الواصل بين محافظة الغربية وكفر الشيخ، انتقلت على الفور القيادات الأمنية وقوات إدارة الحماية المدنية.

وتمكنت الحملة من إخماد الحريق بالتعاون مع عمال الغاز ولم يسفر عن حدوث ثمة إصابات، وتلاحظ وجود أسطوانة غاز صغيرة الحجم مربوطة بالمحبس وأسفلها (3) إطارات كاوتشوك محترقة وانفجار الأسطوانة دون حدوث تأثير على خط الغاز، كما عُثر على سلم خشبى على الجدار الملاصق للزراعات من الداخل، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث مُكبر من ضباط إدارة البحث الجنائى وقطاعى الأمن الوطنى والأمن العام، للوقوف على خلفيات وملابسات الحادث، حيث توصلت إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عدد من العناصر الإخوانية الإرهابية والتى تستهدف مؤسسات الدولة وإحداث أعمال تخريبية.


مسلحون يطلقون النار على كمين الروس بطريق أسيوط الغربى


قام مسلحون مجهولون بإطلاق النيران على كمين الروس بطريق القاهرة- أسيوط الغربى من سيارة مسرعة، وطاردتهم القوات وتبادلت معهم إطلاق النيران، وتم القبض على أحدهم بينما فر باقى المتهمين هاربين. كان اللواء يونس الجاحر، مدير أمن الفيوم، تلقى إخطارًا بتمكن القوة المكلفة بتأمين كمين الروس بطريق القاهرة- أسيوط الغربى فى نطاق محافظة الفيوم من ضبط أحد ثلاثة متهمين مسلحين كانوا يستقلون سيارة أطلقوا النار على الكمين وذلك بعد مطاردة استمرت حتى سيلا وضبط بحوزته بندقية، ولاذ اثنان بالفرار، ولم يسفر الحادث عن إصابات، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

وفاة سيدة حامل مصابة بأنفلونزا الخنازير فى مستشفى حميات أسوان


توفيت سيدة حامل بمستشفى حميات أسوان خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد يوم من احتجازها بسبب إصابتها بفيروس H1N1 المعروف باسم أنفلونزا الخنازير. وكانت السيدة "ز.م" 37 سنة حامل فى الشهر السابع من مدينة أسوان قد دخلت مستشفى كوم أمبو المركزى يوم الاثنين الماضى، وهى تعانى من ارتفاع شديد فى درجة الحرارة، واشتبه الأطباء فى إصابتها بفيروس أنفلونزا الخنازير فتم تحويلها إلى مستشفى حميات أسوان، وتم سحب العينات اللازمة منها، وأثبتت التحاليل إيجابية الحالة وإصابتها بفيروس H1N1 ثم تدهورت حالتها الصحية ولفظت أنفاسها الأخيرة.

القليوبية أول محافظة تحدد 21 إبريل من كل عام للاحتفال بعيد الأب


وافق المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، على الطلب المقدم من الدكتور ياسر سهيل عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بنها بشأن رعاية الاحتفال الأول بعيد الأب على مستوى الجمهورية يوم 21 إبريل المقبل من كل عام، وتكريم الأب المثالى بمحافظة القليوبية وتكريم المشاركين فى مسابقة كارت معايدة عيد الأب وتبنى الاحتفال بعيد الأب الأول لأهمية الأب فى الأسرة ودوره فى تنمية المجتمع بالجهد والعمل لتخريج أجيال تحقق آمال الوطن والنجاح المنشود.

وأكد عميد كلية الفنون التطبيقية ببنها فى تصريحات صحفية اليوم أن الكلية أعلنت عن أول مهرجان من نوعه للاحتفال بعيد الأب على مستوى الجمهورية وتدشين موقع لتلقى طلبات التقدم لمسابقة الأب المثالى على مستوى الجمهورية. وقال الدكتور ياسر سهيل عميد الكلية، إنه تم تشكيل لجنة لتلقى طلبات الترشح لمسابقة الأب المثالى وتلقى الطلبات من خلال البريد الإلكترونى للكلية drsohil@hotmail.com أو من خلال البريد العادى على عنوان الكلية ببنها بجوار فرق الأمن أو التقدم شخصيا.

وقال عميد الكلية إنه تم إنشاء خط ساخن لتلقى الاستفسارات من خلال تليفون الكلية 0133231357، مضيفا أنه تم الإعلان عن مسابقة لتصميم أول كارت لعيد الأب بمصر، والذى سيتم الاحتفال به فى 12 إبريل المقبل على مساحة 17.5 فى 12.5 سم واستخدام كل أساليب التشكيل والمعالجات الفنية اللونية ومن خلال تصميم الكارت عن طريق التصوير الفوتوغرافى أو يدويا من خلال برامج الجرافيك. وذكر سهيل أن اللجنة ستدرس الترشيحات والطلبات الواردة وتم وضع عدة ضوابط لاختيار الآباء المكرمين من خلال سى فى مقدم وما قدمه تجاه أسرته ووطنه كما سيتم تكريم آباء الشهداء بالشرطة والجيش. واستطرد أن الاحتفال بيوم الأب يأتى تقديرا لدور الأب فى النهوض بالمجتمع وأهميته فى توازن الأسرة وعودة الأخلاقيات والقيم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة