استمرار تصفيات الطلاب بالأولمبياد المصرى للمعلوماتية اليوم

الجمعة، 27 مارس 2015 01:19 ص
استمرار تصفيات الطلاب بالأولمبياد المصرى للمعلوماتية اليوم وزير الاتصالات المهندس خالد نجم
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام اليوم الجمعة امتحان التصفية للأولمبياد المصرى للمعلوماتية على الإنترنت لتصفية المتقدمين إلى مسابقة العام الحالى إلى 100 متسابق.

ويتم تجميع الفائزين بعد ذلك فى المدينة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر لاستكمال مراحل الأولمبياد المصري.
وتدرب هذه العناصر على برامج الأولمبياد وتصفية المتقدمين للوصول إلى العدد المطلوب لتمثيل مصر فى منافسات الأولمبياد الدولى للمعلوماتية.

ويهدف الأولمبياد المصرى للمعلوماتية إلى نشر الوعى المعلوماتى على مستوى جمهورية مصر العربية حيث يتم عمل تصفيات بين طلاب المدارس من خلال امتحانات فى البرمجة والرياضيات واللغة الانجليزية وامتحانات مستوى ذكاء تقيس قدرة الطالب على المنافسة مما يخلق نوعية من الشباب القادر على اللحاق بعصر المعلوماتية و وضع مصر فى المكانة التى تليق بها بين الدول المتقدمة فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

و فى عام 2011 ، حصل الفريق المصرى على ميداليتين فضيتين وميدالية برونزية، ما يعكس قدرات الشباب المصرى فى مجال التفكير المنهجى والابتكار والتنمية.

وكانت مصر قد فازت بأول ميدالية برونزية فى الأولمبياد الدولى للمعلوماتية لعام 2005 الذى انعقد فى دولة بولندا، كما حصدت ميدالية مماثلة خلال أولمبياد 2006 الذى نظمته المكسيك.

ويعد عام 2008 العام الأهم لتاريخ مشاركة مصر فى هذه المسابقة الدولية، ففى هذا العام، استضافت مصر الأولمبياد الدولى للمعلوماتية الذى فاز الفريق المصرى خلاله بميدالية برونزية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة