صالح جمعة.. إبن العريش محترف بنكهة خاصة تحت شعار "حبة فوق" و"حبة تحت"

الجمعة، 27 مارس 2015 02:30 م
صالح جمعة.. إبن العريش محترف بنكهة خاصة تحت شعار "حبة فوق" و"حبة تحت" صالح جمعة
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صالح جمعة أحد اللاعبين الموهوبين فى مركز صناعة اللعب فى مصر، وتنبأ له الجميع بأن يكون أحد أفضل لاعبى مصر، بعد ظهوره بشكل رائع فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012، وكذلك بعدما ظهر بشكل جيد فى البطولة نفسها، وساهم فى تأهل مصر للدور الثانى، قبل أن يتألق مجددا فى كأس الأمم الإفريقية للشباب عام 2013 بالجزائر، ويساهم فى فوز الفراعنة باللقب ليحصل على لقب أفضل لاعب فى البطولة.

هدف صالح جمعة أمام غانا فى بطولة إفريقيا من ركلة جزاء




ولد صالح جمعة فى أغسطس 1993، بمدينة العريش، وبدأ مسيرته الإحترافية فى نادى إنبى، ولقبه الكثيرين بـ "إنييستا" المصرى، نظرا للتشابه الكبير بين طريقة لعبه وطريقة لعب النجم الإسبانى، وتألق فى صفوف الناشئين، حتى تم تصعيده للفريق الأول، فى موسم 2011 الذى ظهر خلاله بشكل رائع ليصبح محل اهتمام عدد كبير من الأندية الأوروبية.

هدف تأهل مصر لأولمبياد لندن فى شباك السنغال عن طريق صالح جمعة




ونال جمعة العديد من عروض المعايشة، حيث ذهب بالفعل إلى بلجيكا، وخضع لفترة معايشة مع فريق أندرلخت الذى لعب له من قبل النجمين أحمد حسن وطارق السعيد، إلا أن تجربة جمعة لم يكتب لها النجاح، ليطير إلى ألمانيا، حيث تلقى عرضا من جانب بوروسيا دورتموند الذى شهد من قبل تألق نجم مصرى آخر، وهو محمد زيدان الذى كان أحد نجوم الفريق وتوج معه بالبوندزليجا.

صالح جمعة فى أحد مباريات رديف أندرلخت البلجيكى - 2015-03 - اليوم السابع

صالح جمعة فى أحد مباريات رديف أندرلخت البلجيكى


ولكن تجربة جمعة لم تنجح أيضا مع بوروسيا، ولم يستطع اقناع مسئولو الفريق للتعاقد معه، ليعود إلى إنبى مرة أخرى، ولكن إصراره على الإحتراف فى القارة العجوز كان داعما له طوال الوقت.

صالح جمعة فى صورة تذكارية مع جندوجان - 2015-03 - اليوم السابع

صالح جمعة فى صورة تذكارية مع جندوجان


وفى منتصف موسم 2014 نجح جمعة فى تحقيق حلمه بالإحتراف بعدما انتقل إلى صفوف ناسيونال ماديرا البرتغالى ليزامل مواطنه على غزال فى صفوف نفس الفريق، واستطاع أن يفرض نفسه سريعا على التشكيلة الأساسية لفريق جزيرة ماديرا، حيث لعب 44 مباراة سجل خلالهم هدفين وصنع سبعة أهداف، بل وارتدى القميص رقم "10" الذى لا يرتديه إلا اللاعبين أصحاب المهارات الرائعة داخل الملعب، والذى اشتهر به عظماء اللعبة حول العالم.

مهارات صالح جمعة مع ناسيونال ماديرا




وألمح جمعة إلى أن تواجد مواطنه على غزال معه فى صفوف الفريق أفاده كثيرا وجعله يتأقلم سريعا مع الأجواء فى البرتغال، وأنه أقرب اللاعبين إليه فى ماديرا، كما أكد أنه يتمنى البقاء فى أوروبا لأنه لا يريد العودة للدورى المصرى فى هذا الوقت تماما.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة