حركة طالبان تعدم 6 من مسلحيها شرق أفغانستان

السبت، 28 مارس 2015 02:14 م
حركة طالبان تعدم 6 من مسلحيها شرق أفغانستان حركة طالبان ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعدمت حركة طالبان 6 من مقاتليها فى إقليم نورستان بشرق أفغانستان. ونقلت وكالة أنباء (كاما) الأفغانية عن حافظ عبد القيوم القائم بأعمال حاكم إقليم نورستان قوله "إن طالبان أعدمت 6 من مقاتليها عقب توجيه التهم إليهم بالعمالة والتجسس لصالح الحكومة الأفغانية".

واصفا هذا الحادث بأنه نتيجة الخلافات بين مقاتلى حركة طالبان المحلية فى مقاطعة كمديش بإقليم نورستان. ولم يعلق المتحدث باسم طالبان على هذا الحادث حتى الآن.

وأشار عبد القيوم إلى أن هذه ليست المرة الأولى التى تعدم فيها طالبان بعض مقاتليها.. منوها إلى ان طالبان نفذت عمليات إعدام فى حوالى 100 مقاتل من حركة "عسكر طيبة" الباكستانية.. محذرا من أن التنظيم قد يشكل خطورة.

ويعد إقليم نورستان واحدا من المناطق المضطربة فى أفغانستان والتى تقع شرق البلاد ، ويتقاسم حدودا طويلة مع باكستان.

إضافة:

أطلقت حركة طالبان سراح 20 مواطنا من سكان منطقة كارجان بولايه دايكندى فى وسط أفغانستان كانوا قد اختطفوا فى إقليم اوروزجان الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة أنباء (كاما) الأفغانية عن قائد شرطة دايكندى قوله إن طالبان أطلقت سراح المواطنين ومتعلقاتهم الشخصية أمس ولكنهم وصلوا إلى ولاية دايكندى صباح اليوم السبت.

وتابع أن كافة المواطنين المفرج عنهم لم يصابوا بأذى وفى حالة صحية جيدة ..مشيرا إلى أن عملية الإفراج كانت مؤمنة تحت وساطة شيوخ القبائل المحليين ومن دون أى شروط من طالبان.

من جانبه ، قال حبيب الله القائم بأعمال حاكم دايكندى أن عملية الاختطاف جاءت نتيجة الصراعات بين قوات الأمن وحركة طالبان بمنطقة كارجان المجاورة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة