داليا بسيونى تقدم ورشة كتابة مسرحية بساقية الصاوى 15 أبريل

الإثنين، 30 مارس 2015 04:04 م
داليا بسيونى تقدم ورشة كتابة مسرحية بساقية الصاوى 15 أبريل داليا بسيونى
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم الكاتبة والمخرجة داليا بسيونى يوم الأربعاء 15 أبريل المقبل، ورشة كتابة مسرحية بساقية عبد المنعم الصاوى فى حى الزمالك، وسوف تقام الورشة فى قاعة "word"، بدئًا من الساعة السابعة مساءً، وسيتم خلالها تقديم القواعد الأساسية للكتابة المسرحية والتفريق بين الحوار والحبكة والصراع وبناء الشخصيات.

تميزت "داليا بسيونى" بموهبتها وبراعتها فى مجال الكتابة والإخراج، وهى أيضًا ناقدة ومترجمة، وقامت بتدريس المسرح فى عدد من الجامعات الأمريكية مثل "هنتر كوليدج، بروكلين كوليدج، ليهمان كوليدج"،وكلية الآداب جامعة حلوان، ودرست الدراما فى معهد السينما بالقاهرة.

كما قامت بإخرج ما يقرب من 18مسرحية فى مختلف بلدان العالم مثل "مصر وإنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية"، كما حققت مسرحياتها نجاحا كبيرا وانتشرت فى دول أخرى منها "المغرب والعراق وزيمبابوى وألمانيا".

حصلت داليا بسيونى على دكتوراه فى المسرح من جامعة نيويورك بأمريكا، ونالت ماجيستير فى المسرح من الجامعة نفسها، وماجيستير فى الدراما من جامعة "بريستول" بإنجلترا.

وفى عام 1997 أسست داليا بسيونى فرقة "سبيل للفنون"، والتى تهتم بتقديم أعمال المرأة والبحث عن صيغ فنية جديدة تدمج المسرح والفيديو.

الموضوعات المتعلقة :


- مسرحية سوليتيرفى البينالى الأفريقى فى زيمبابوى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة