رابطة الأندية الإسبانية تنتقد موقف رئيس اتحاد الكرة فى قضية البث

الثلاثاء، 31 مارس 2015 11:39 ص
رابطة الأندية الإسبانية تنتقد موقف رئيس اتحاد الكرة فى قضية البث مباراة ريال مدريد وبرشلونة
مدريد (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقدت الأندية الإسبانية الطريقة "غير الملائمة"، التى يتعامل بها معهم أنخيل بيار رئيس الاتحاد الإسبانى لكرة القدم، كما طالبوه بتغيير سلوكه من أجل إنجاح المفاوضات الجماعية القائمة فى الوقت الراهن حول حقوق البث التلفزيونى.

ودعت الأندية الإسبانية أمس الاثنين، لعقد اجتماع غير اعتيادى لجمعيتها العمومية لمناقشة خلافاتها مع بيار، الذى امتنع عن حضور عدة اجتماعات عقدت خلال الأسابيع الماضية لمناقشة حقوق البث التلفزيونى.

وأصدرت رابطة الأندية الإسبانية عقب الاجتماع بيانا تعلن فيه عن تأييد جميع الأندية لرئيس الرابطة الحالى خافيير تيباس.

وانتقدت الأندية الأسبانية فى بيانها الأخير السلوك "غير القويم" لرئيس الاتحاد الإسبانى وعدم احترامه للاتفاقات المبرمة وخاصة غيابه "غير المبرر" عن الاجتماع، الذى دعا إليه وزير التعليم خوسيه اجناسيو ويرت فى 26 مارس الجارى.

وتلقى بيار دعوة لحضور الاجتماع المذكور لمناقشة قضية حقوق البث التلفزيونى بين الأندية والحكومة الإسبانية، إلا أنه قرر فى نهاية الأمر الغياب عن هذا الاجتماع وهو ما سبب حرجا بالغا لتيباس.

يذكر أن ذلك الاجتماع لم يكن الأول بين الأندية والحكومة الذى يغيب عنه بيار.

وأشار بيان رابطة الأندية الأسبانية إلى أن أعضاء الرابطة لا يشعرون بأنهم ممثلون من قبل رئيس الاتحاد الإسبانى لكرة القدم، مطالبين إياه بالتغيير الفورى لموقفه من أجل تحقيق المصلحة العامة للكرة الأسبانية.

واتهمت الأندية الأسبانية بيار بأنه يقوم على تقويض مجهوداتهم فى الوصول إلى اتفاق مرض للجميع بشأن حقوق البث التلفزيونى.

وطبقا لبعض وسائل الإعلام الإسبانية، فإن بيار يقف فى مواجهة رابطة الأندية الإسبانية والحكومة فى هذه القضية لأنه يريد أن يحصل على 4% من العوائد المالية للبث التلفزيونى لصالح مؤسسته وليس 2% فقط التى عرضت عليه فى وقت سابق.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة