التعليم: 6 يونيو انطلاق الدور الأول لاختبارات الثانوية العامة و15 أغسطس الدور الثانى.. و23 مايو امتحانات الدبلومات الفنية.. رئيس الامتحانات: 520ألف طالب يخوضون ماراثون الثانوية و72مركزا لتوزيع الأسئلة

الأربعاء، 04 مارس 2015 01:44 م
التعليم: 6 يونيو انطلاق الدور الأول لاختبارات الثانوية العامة و15 أغسطس الدور الثانى.. و23 مايو امتحانات الدبلومات الفنية.. رئيس الامتحانات: 520ألف طالب يخوضون ماراثون الثانوية و72مركزا لتوزيع الأسئلة امتحانات ثانوية عامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية، عن موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة بنظاميها القديم والحديث، بالإضافة إلى امتحانات الدبلومات الفنية، وأصدر الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، القرار رقم 90 بشأن مواعيد امتحانات الشهادات العامة (الثانوية العامة والدبلومات الفنية).

6 يونيو انطلاق امتحانات الثانوية العامة



ونص القرار الوزارى فى مادته الأولى على أن تُعقد امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية والتى تنظمها وتشرف عليها وزارة التربية والتعليم للعام الدراسى 2014 / 2015 فى جمهورية مصر العربية، يوم 6 يونيو المقبل لطلاب النظام القديم، و7 من نفس الشهر بالنسبة لطلاب النظام الحديث للثانوية العامة.

وحددت وزارة التربية والتعليم 15 أغسطس المقبل موعد انطلاق امتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة بنظاميها.

520 ألف طالب فى ماراثون الثانوية العامة



وقال محمد سعد، المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن عدد الطلاب فى النظامين القديم والحديث الذين يؤدون ماراثون امتحانات الثانوية العامة هذا العام وصل قرابة الـ520 ألف طالب وطالبة، لافتًا إلى أن 492 ألفًا و85 طالبًا وطالبة سجلوا الاستمارات الإلكترونية حتى الآن على الموقع الرسمى للوزارة، بالإضافة إلى استمرار الطلاب فى ملء الاستمارات الورقية داخل المدارس.

وأوضح رئيس عام امتحانات الثانوية، أن الـ520 ألف طالب بالثانوية كإحصاء مبدئى، لافتًا إلى أن الأعداد النهائية للطلاب سيتم تحديدها آخر مايو المقبل، مشيرًا إلى أن أسماء رؤساء اللجان والمراقبة ولجان الإدارة الذين وصل عددهم إلى 30 رئيسًا ووكيلاً، ما زالت لدى الجهات الأمنية للتحرى عنهم، مشددًا على أنه سيتم اعتماد القرار الخاص بهم خلال الفترة المقبلة.

وبالنسبة لأرقام الجلوس والإعلان عنها، كشف محمد سعد أنه يتم تحديد موعد إعلانها وتوزيعها على الطلاب، عقب أول اجتماع لرؤساء اللجان والمراقبة والكنترولات، لافتًا إلى أن أعضاء اللجان الفنية بدأت فى وضع أسئلة الامتحانات الخاصة بالطلاب فى جميع المواد وذلك بعد اعتماد الوزير لأعضاء اللجنة الفنية خلال الفترة الماضية.

72 مركزًا لتوزيع أسئلة الثانوية العامة



وأشار محمد سعد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إلى أن عدد مراكز توزيع الأسئلة التى تم تخصيصها لامتحانات الثانوية العامة وصلت إلى 72 مركزًا على مستوى الجمهورية، وبالنسبة للاستراحات والتجهيزات التى تتم للمعلمين، أوضح محمد سعد، أن اللجنة المشكلة من قبل الوزارة للمرور على الاستراحات انتهت من الاطمئنان على استراحات محافظات المنيا ودمياط وأسيوط وبعض المحافظات الأخرى وجار استكمال باقى الأعمال طبقًا لخريطة الاستراحات الموجودة لدى الوزارة وحصر الأعداد والتجهيزات.

وحدد قرار وزارة التربية والتعليم أيضا مواعيد بدء امتحانات الدبلومات الفنية بجميع شعبها، حيث نص القرار على أنه تبدأ الامتحانات بالنسبة لطلاب الدبلومات الفنية التجارية والفندقية والتعليم والتدريب المزدوج والإعداد المهنى ودبلوم الدراسة الفنية المتقدمة ودبلوم الشئون الفندقية والخدمات السياحية نظام الخمس سنوات أو الثلاث سنوات، 23 من مايو المقبل كدور أول و1 أغسطس الدور الثانى.

وبالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية الزراعية، نص القرار على أنها تبدأ 23 من مايو المقبل سواء دبلوم المدارس الثانوية الزراعية نظام الثلاث سنوات، أو الإعداد المهنى نظام الـ3 سنوات أو التعليم والتدريب المزدوج بالإضافة إلى نظام الـ5 سنوات.

امتحانات الدبلومات الفنية



كما حدد القرار مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية الصناعية، على مستوى جميع المراحل سواء الـ3 سنوات أو الإعداد المهنى والتعليم التبادلى نظام ثلاث سنوات ونظام الخمس سنوات لطلاب التعليم الفنى الأول على أن تبدأ 23 من مايو و1 أغسطس الدور الثانى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة