"الضرائب" تحصل 4.5 مليون جنيه من إحدى مقدمات البرامج الفنية

الخميس، 05 مارس 2015 01:56 م
"الضرائب" تحصل 4.5 مليون جنيه من إحدى مقدمات البرامج الفنية الدكتور مصطفى عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصلحة الضرائب المصرية، عن تحصيلها ضريبة من إحدى مقدمات البرامج الفنية على إحدى الفضائيات بقيمة نحو 4.5 مليون جنيه عقب الحصول على عقدها الحقيقى مع القناة، وذلك عقب تجميع مأمورية المهن الحرة بالقاهرة بيانات كثيرة عن أعمال أصحاب المهن الحرة المقيدين بالمأمورية من خلال الاستعانة بمصادر عديدة مما أسهم فى تكوين قاعدة معلومات مدققه عن أنشطة كبار مزاولى المهن الحرة وذلك للاستعانة بها فى التحقق من صحة الإقرارات الضريبية المقدمة لها، لافتا إلى أن المأمورية أحالت خلال الفترة الأخيرة عدد من اصحاب المهن الحرة لمكافحة التهرب الضريبى بفضل هذه القاعدة من البيانات، وكانت من بينهم تلك المذيعة.

كان هانى قدرى دميان وزير المالية، قد كشف عن بحث الوزارة اقتراح مصلحة الضرائب بإنشاء 6 مأموريات مركزية للمهن الحرة، وذلك ضمن خطة قدمتها الإدارة الضريبية لإحكام الرقابة على قطاع المهن الحرة الذي لم يحقق حتى الآن الطفرة المنشودة فى حجم مساهمته فى إجمالى الإيرادات الضريبية أسوة بالقطاعات الأخرى خاصة الأنشطة الصناعية والتجارية.

وأوضح وزير المالية، أن الاقتراح ينص على التخطيط لإنشاء مأموريات مهن حرة بمحافظات الجيزة والإسكندرية، ومنطقة القناة لخدمة محافظاتها الثلاث، ومأمورية رابعة فى إحدى محافظات الدلتا ومأموريتين فى محافظات الصعيد.



موضوعات متعلقة..


تفاصيل اجتماع وزير المالية مع اتحاد الغرف التجارية.. هانى قدرى: القانون يهدف لتقليص الضريبة النوعية.. ومزايا لتشجيع الممولين غير المسجلين.. ورئيس مصلحة الضرائب: انخفاض فترة الرد من 3 أشهر لـ6 أسابيع

وزارة المالية تبحث إنشاء 6 مأموريات لتحصيل الضريبة من المهن الحرة

وزير المالية: الحكومة تدرس رد جزء من تكلفة إدخال المرافق للأراضى الصناعية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة