تفاصيل انقطاع الكهرباء والمياه عن 6محافظات بالصعيد.. القابضة للمياه: انقطاع التيار بدأ الساعة 1.45 ظهرا وعاد 3.20 عصرا.. ونعمل على إعادة ملء الخزانات.. والكهرباء: خروج وحدات توليد بـ3 محطات سبب الأزمة

الجمعة، 06 مارس 2015 05:38 م
تفاصيل انقطاع الكهرباء والمياه عن 6محافظات بالصعيد.. القابضة للمياه: انقطاع التيار بدأ الساعة 1.45 ظهرا وعاد 3.20 عصرا.. ونعمل على إعادة ملء الخزانات.. والكهرباء: خروج وحدات توليد بـ3 محطات سبب الأزمة العميد محيى الصيرفى المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على تفاصيل انقطاع الكهرباء، عن 6 محافظات من محافظات الصعيد، والتى أدت إلى توقف محطات المياه بالكامل وانقطاع المياه عن كافة المناطق بالمحافظات بدون استثناء.

بداية انقطاع التيار..



وأكد العميد محيى الصيرفى، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن انقطاع الكهرباء بدأ تدريجيا من الساعة العاشرة صباح فى محافظة سوهاج مرورا بمحافظة أسيوط والمنيا وبنى سويف، وحدث انقطاع بالكامل الساعة الواحدة و45 دقيقة ظهرا بمحافظات سوهاج وأسيوط والمنيا وبنى سويف والفيوم والغردقة، وهو ما أدى إلى توقف محطات المياه بالكامل فى هذه المحافظات.

وأشار المتحدث باسم الشركة القابضة للمياه، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الشركة تلقت إخطارًا بتوقف محطات المياه بمحافظات سوهاج وأسيوط والمنيا وبنى سويف والفيوم، نتيجة لحدوث عطل مفاجئ فى كابل الكهرباء المغذى لخط الصعيد وذلك فى حوالى الساعة 1.45 ظهرا، وحتى الساعة 3.20 .

وأشار إلى أنه تم إصدار تعليمات لكافة الشركات بتشغيل مولدات الكهرباء بالمحطات وتشغيل الديزل لضخ المياه، ولكن هذه المولدات تشغل نصف طاقة المحطات فقط، وهو ما يؤدى إلى ضعف المياه وانقطاعها فى كافة المناطق.

عودة التيار الكهربائى..



وأضاف أن التيار الكهربائى بدأ فى العودة بصفة تدريجية ولكن من ناحية القاهرة حيث بدأ بمحافظة بنى سويف مرورا بالمنيا وحتى سوهاج والغردقة، وتم إعادة تشغيل المحطات بهذه المحافظة ولكن ذلك سيتطلب إعادة ملء الخزانات والمواسير مرة أخرى وهو ما يؤثر على ضعف المياه وانقطاعها فى معظم مناطق المحافظة.

وأوضح أن الشركة تتبع فى هذه الأوقات إجراءات احترازية للاطمئنان على وصول التيار الكهربائى لكافة أجزاء المحطات قبل إعادة تشغيلها وهى البدء فى تشغيل محطات الصرف داخل المحافظات أولا قبل البدء بتشغيل محطات المياه حتى لا تحدث كوارث حال تشغيل محطات المياه قبل محطات الصرف.

سبب انقطاع التيار الكهربائى..



من جانبه، أعلن مركز التحكم القومى التابع لوزارة الكهرباء، أنه حدث قصر على الدائرة غرب باسوس جهد 500 ك.ف نتيجة لسقوط سلك العلوى الخاص بها، وأدى ذلك إلى حدوث قصر على الدائرة 500 القاهرة سمالوط وفصلها، وحدوث قطع لموصل من أحد أوجه الدائرة وذلك بين البرجين 479 – 480 على بعد 17 كيلومترا من محطة القاهرة 500 مما أدى إلى خروج بعض وحدات التوليد بقدرات إجمالية حوالى 2500 ميجاوات بمحطات الكريمات وأبوقير والوليدية وفصل بعض الأحمال عن بعض المناطق بمحافظات المنيا وأسيوط وسفاجا والغردقة.


موضوعات متعلقة..



"الكهرباء": خروج وحدات التوليد بثلاث محطات سبب انقطاع التيار بالصعيد

"القابضة للمياه": عودة الكهرباء لخط الصعيد وإعادة تشغيل المحطات

انقطاع الكهرباء والمياه عن 5 محافظات بالصعيد بسبب عطل بكابل كهربائى








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

tamer alex

فاشلون

استقيلوا يرحمكم الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة