مسئولو الطيران الأوروبيون يطالبون باحترام الطائرات بدون طيار "الخاصة"

الجمعة، 06 مارس 2015 10:39 م
مسئولو الطيران الأوروبيون يطالبون باحترام الطائرات بدون طيار "الخاصة" طائرة بدون طيار
ريجا (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى تشهد فيه تكنولوجيا الطائرات بدون طيار المزيد من الإنتشار، وضع خبراء الطيران الأوروبى وأجهزة التنظيم المعنية بهذا الشأن اليوم الجمعة الخطوط العريضة لمجموعة من المبادئ تضمن أن تكون الطائرات بدون طيار آمنة وأن يحترم استخدامها الخصوصية الفردية.

وقد تم اقتراح استخدام طائرات بدون طيار مدنية لمجموعة واسعة من الأغراض، على سبيل المثال لمساعدة المزارعين فى تسميد مساحات كبيرة من الأراضى وفى إجراء عمليات البحث والإنقاذ بل وحتى فى مجال تسليم الطرود ،لكنها أثارت المخاوف أيضا.

ومؤخرا تسببت سلسلة من تحليق طائرات بدون طيار غير مصرح بهافوق باريس وفى رحلات غامضة فوق محطات نووية ، فى إرباك السلطات الفرنسية. وفى واشنطن، تحطمت طائرة بدون طيار بالقرب من البيت الأبيض فى يناير.

وتساءلت مفوضة النقل فى الاتحاد الأوروبى فيوليتا بولش اليوم الجمعة فى اجتماع ضم خبراء فى مجال الطيران وأجهزة تنظيم وشركات مصنعة فى ريجا، عاصمة لاتفيا، "كيف نتعايش كمجتمع مع الطائرات بدون طيار؟".

وأضافت"هذه التقنيات رائعة إذا كانت ستساهم فى رفاهية المواطنين الأوروبيين. لكنها تثير القلق إذا شعر المواطنون أن الطائرات بدون طيار تتطفل على حياتهم الخاصة وإذا كانت هذه الطائرات قد جمعت البيانات بطريقة غير مشروعة، أو إذا أصبحت مصدرا للإزعاج.

وقالت بولش إنه بحلول نهاية السنة، فإن وكالة سلامة الطيران فى الاتحاد الأوروبى ستقترح توصيات تتعلق باستخدام الطائرات بدون طيار بعد التشاور مع الجهات المعنية، بهدف تحديث لوائح الاتحاد الأوروبي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة