نائب رئيس حزب النور: قرار المحكمة الدستورية توقعه الجميع وهناك مؤسسات لابد من استكمالها والوصول للوفاق الوطنى.. "الزرقا": أفعال تنظيم "داعش" لا يقبلها عقل.. ويؤكد: تركيا تحتاج لنا وشعب قطر أهلنا

الجمعة، 06 مارس 2015 12:05 م
نائب رئيس حزب النور: قرار المحكمة الدستورية توقعه الجميع وهناك مؤسسات لابد من استكمالها والوصول للوفاق الوطنى.. "الزرقا": أفعال تنظيم "داعش" لا يقبلها عقل.. ويؤكد: تركيا تحتاج لنا وشعب قطر أهلنا الدكتور بسام الزرقا نائب رئيس حزب النور
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور بسام الزرقا، نائب رئيس حزب النور "إن هناك مؤسسات لابد أن تستكمل وهناك مؤتمر اقتصادى لابد من الإيحاء بأن هناك استقرارا، والبعض يريد أن يبتزك وأنت تعطى له السلاح الذى يجعل الابتزاز أطول وأعمق، نحن بصدد الفكر الذى يفتقد إلى أى فكر، مصر تحتاج لمن ينقذها منه ومن أهله".

قرار الدستورية العليا كان متوقعا



وأضاف الزرقا – الذى عمل مستشار للرئيس المعزول محمد مرسى المستقيل – فى تصريحات على الموقع الرسمى للدعوة السلفية أن قرار المحكمة الدستورية الجميع كان يتوقعه حتى قبل أن يرفع أحد أى قضية، لافتا إلى أن كل الأحزاب كانت تتوقع ذلك، وهنا يلقى اللوم على من وضع هذا القانون، فالكل الآن يوجه اللوم للجنة التى وضعت هذا القانون، واللوم فى الأساس لابد أن يوجه لغيرهم".

وأشار الزرقا إلى أن هناك أقطاب أساسية فى المنطقة، وأهم هذه الأقطاب المؤثرة التى لا يمكن تجاهلها بالإضافة لمصر "السعودية، وتركيا، وإيران"، وهناك دول أخرى تلعب أدوارا نشطة "الإمارات، وقطر"، متابعا: "من حسن الحظ أن المصالح بين مصر والسعودية تكاد تكون متطابقة".

تركيا هى من تحتاج لنا



وأوضح نائب رئيس حزب النور أن تركيا يجب أن نعرف أنه لا يحكمها رجل واحد، فتركيا يحكمها حزب من القوة أنه فى بلد شعاره الأساسى العلمانية ويجرم فيه سب أتاتورك الذى ألغى اللغة العربية والأذان ومنع الحجاب، هذا البلد ينتخب فيه حزب له توجهات خاصة فكيف نجح هذا الحزب؟! هو نجح بفضل تحقيقه معجزة اقتصادية خلال 11 سنة، حيث ارتفع الدخل القومى التركى ما يقرب من 3 أضعاف، وأصبحت إحدى القوى الاقتصادية الكبرى فى العالم؛ وهذا لا يأتى من رجل.

وتابع: "تركيا لديها مراكز لصنع القرار بعضها صوتها عالٍ، وبعضها عاقل، وبعضها أقل عقلا؛ وهناك جهات تستطيع أن تتعامل معها، فرئيس الوزراء الحالى له فكر استراتيجى انتقل به بتركيا من مرحلة إلى مرحلة اسمها "تصفير المشكلات".

وأوضح الزرقا أن تركيا تحتاج إلى مصر لحل مشكلة كبيرة لديها وهى "ترسيم الحدود البحرية فى البحر لمتوسط"، وتركيا الآن أوروبا أعطتها ظهرها، وهى الآن تتجه شرقا، وهذا التوجه لابد أن يحدد اتجاهه من خلال علاقته بعدة محاور إقليمية مهمة وهى "إيران والسعودية ومصر".

اللحظة المناسبة لجعل تركيا تتقارب مع مصر



وأشار نائب رئيس حزب النور إلى أن اللحظة المناسبة لجعل تركيا تتقارب مع مصر يكون من خلال أمرين؛ الأول أن تثبت نفسك كنظام راسخ بالداخل من خلال استكمال مؤسساتك السياسية والوصول إلى الوفاق الوطنى، وأن تجيد استخدام كروتك وهى كثيرة فى الإقليم كله، وأن يشعر من هو أمامك أنك لاعب ماهر؛ وحينها سيلعب معك لعبة "الكسب المشترك" وليست لعبة "مكسب وخسارة".

وأوضح الزرقا أن الجماعات المتطرفة، مثل داعش تتوسع حيث يوجد فراغ، والفراغ يأتى عندما تسقط الشرعية، والشرعية تسقط عندما يفقد الحاكم دعم المحكومين، أى أن المحكوم لا يرى أن الحاكم يمثل له أداة رشيدة لتحقيق مصالح المجموعة، موضحا أن أفعال تنظيم داعش لا يقبلها عقل، مؤكدا فى الوقت ذاته الجرائم التى ترتكبها داعش لا تقدر بحوالى 10% من الجرائم التى ارتكبتها المليشيات الشيعية.

وقال: "المليشيات الشيعية كانت مش بس بتدبح وتحرق بل كانت تسلخ الجلد، وكانت هناك سلخانة داخل السجون، وكانت هناك عمليات اغتصاب.. داعش من أفعال لا يقبلها عقل، هى لا تأتى 10% من الإجرام الذى أتت به الميليشيات الشيعية بالعراق".

شعب قطر هم أهلنا



ولفت الزرقا إلى أن قطر دولة عربية شعبها شعب عربى مسلم فهم أهلنا، فحينما تضع بدائل للحل ضعْ بدائل للحل بين الأشقاء وليس بدائل للحل بين الأعداء؛ فلا يصح أن تكون لديك الآن معاهدة سلام مع دولة احتلت فى يوم من الأيام جزءا من أرضك، وأنت تريد الآن أن تدخل فى صراع مع أهلك.


موضوعات متعلقة..



"النور": التعديلات الوزارية إشارة بتعديل فى سياسة الحكومة

حزب النور فى البرلمان "أسرة واحدة".. نادر بكار وزوجته بقائمة قطاع القاهرة وحماه بسام الزرقا وزوجته فى الصعيد..وقبول أشرف ثابت وصلاح عبد المعبود وشعبان عبد العليم وطارق السهرى وعبد الله بدران وعمرو مكى

نائب رئيس النور: الإسلاميون محبطون..والتحالفات الانتخابية "كوكتيل مضاد لنا"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة