وزيرة البيئة بجنوب إفريقيا: القارة تتجه إلى الاقتصاد الأخضر فى المستقبل

الجمعة، 06 مارس 2015 07:04 ص
وزيرة البيئة بجنوب إفريقيا: القارة تتجه إلى الاقتصاد الأخضر فى المستقبل صورة أرشيفية
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت بومو أدنا موليوا وزيرة البيئة لجنوب إفريقيا، إنه ليس لدى القارة السمراء خيار سوى الانتقال للاقتصاد الأخضر ولم يعد أمراً خيارياً بل أصبح ضرورة ملحة.

وأضافت أن التحول للاقتصاد الأخضر هو الطريق الوحيد لتنمية بلدنا وعلينا تجنب تكرار أخطاء الماضى، والسعى نحو تحويل المبانى إلى مبانى خضراء فى المستقبل، وكذلك جعل البنية التحتية والنقل يعملان فى إطار المسار الأخضر بدلاً من تلويث المناخ بالأدخنة.

وأشارت "موليوا"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على هامش مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة أن هناك أهدافا طويلة وقصيرة الأجل على مستوى الرؤية الخاصة بالمناخ والمجتمع معا علاوة على انتهاج سياسات واضحة للاستجابة للتغير المناخى وتطبيق سياسات تعمل على توجيه أفعالنا نحو فعالية استخدام الموارد والوصول بنسبة بالكربون إلى أقل نسبة ووضع قرارات داعمة للتحول لاستخدام الاقتصاد الأخضر.

وأكدت موليوا أن هناك اهتماما خاصا بمجال إدارة المخلفات وأنماط الاستهلاك وأماكن الزراعة والغابات وإدارة المياه، مشيرة إلى أن الاستثمار فى الطاقة الشمسية بإفريقيا، فضلا عن ما تم توفيره من فرص عمل كبيرة فى المجال الأخضر، وتم عداد العديد من المشروعات تحت مظلة تأسيس الصندوق الأخضر الوطنى.

وأوضحت أن وزارة جنوب إفريقيا ليست مستهلكة للموارد بل منتجة ومن ثم وجب الاستفادة من الفرص المتاحة من خلال الشراكة فى الاقتصاد الأخضر للمساهمة فى عملية التنفيذ والتقييم لبرامج الاقتصاد الأخضر ونتطلع لتبادل خبراتنا على مستوى الاقتصاد الأخضر.





موضوعات متعلقة:



بدء فعاليات مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة للحد من الفقر



تقرير الأمم المتحدة للبيئة يوصى بالمشاركة فى صياغة سياسات الاقتصاد الأخضر


البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة: مصر تتلقى دعما لمشروعات الاقتصاد الأخضر


بمشاركة 54 دولة و37 وزيرا إفريقيا لتشكيل الاقتصاد الأخضر.. الخبراء يحددون4 قطاعات للتنمية المستدامة بمصر.. خالد فهمى: سنوفر 1.3 مليار دولار فى قطاع الزراعة.. وتقليل استهلاك المياه 40% والكهرباء 20%













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة