50 محاضرة وتدريبًا وورشة عمل بمؤتمر الجامعة والصناعة بالمنصورة

السبت، 07 مارس 2015 04:40 م
50 محاضرة وتدريبًا وورشة عمل بمؤتمر الجامعة والصناعة بالمنصورة جانب من المؤتمر
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، إن العالم كله يتجه إلى اقتصاد المعرفة ولم يعد من الممكن أن نتأخر عن التوجه العالمى والجامعة هى بيت المعرفة والبحث العلمى والتطوير.

جاء ذلك خلال مؤتمر "الجامعة والصناعة" التى قامت جامعة المنصورة بتنظيمه برئاسة الدكتور محمد القناوى رئيس الجامعة وتنظيم الدكتور محمود المليجى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ونائب رئيس المؤتمر ومقرر المؤتمر الدكتور محمد ممدوح.

وأضاف عبد الخالق: أننا فى مصر لا ينقصنا شىء غير أن نعمل سويًا فى سبيل مصلحة الوطن للارتقاء به، ولقد أنشأت وزارة التعليم العالى مركز ريادة الأعمال وسيكون لها فروع بالجامعات المصرية ولقد عملت الوزارة مع رؤساء الجامعات المصرية على تعديل قانون تنظيم الجامعات لتعمل الجامعة على إقامة مشروعات منفردة أو بمشاركة من المجتمع.

واختتم حديثه: أننا يجب أن نعمل سويًا من أجل النهوض بالجامعات المصرية، ولدينا بالجامعات المصرية العنصر البشرى ولدينا التجهيزات وكان لابد من إيجاد آليات للتعاون مع المؤسسات والهيئات الصناعية والتكنولوجية.

ينظم المؤتمر برعاية ودعم مؤسسة مصر الخير وأكاديمية البحث العلمى، ومراكز التميز بالإنتاج الحربى ونقابة المهندسين وشركة مايكروسوفت والهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمية DAAD ومفوضية الاتحاد الأوروبى، ويضم المؤتمر أكثر 50 محاضرة وتدريب وورشة عمل ومشاركة حوالى 1000 باحث ورجال الصناعة، ويضم أكثر من 125 بحثا تطبيقيا ذا علاقة مباشرة بالصناعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة