النص الكامل لتقرير مفوضى مجلس الدولة الموصى بمنع مرتضى منصور من الظهور بالإعلام.. رئيس "الزمالك" اعتاد التطاول على الجميع.. والتقرير يطالب بعدم استضافته أو السماح له بمداخلات هاتفية فى الفضائيات

السبت، 07 مارس 2015 06:15 م
النص الكامل لتقرير مفوضى مجلس الدولة الموصى بمنع مرتضى منصور من الظهور بالإعلام.. رئيس "الزمالك" اعتاد التطاول على الجميع.. والتقرير يطالب بعدم استضافته أو السماح له بمداخلات هاتفية فى الفضائيات مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصلت "اليوم السابع" على النص الكامل لتقرير هيئة مفوضى الدولة بمجلس الدولة، بالدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار صلاح خليل، نائب رئيس مجلس الدولة، والذى يمنع رئيس نادى الزمالك من الظهور بوسائل الإعلام المرئية والمسموعة، وذلك فى الدعوى التى أقامها المستشار سمير يوسف البهى، المطالب فيها بإصدار قرار بمنعه من الظهور أو إجراء مداخلة بكافة القنوات والمحطات الفضائية.

وقال التقرير، الذى أعده المستشار محمد عاطف سيف، فى الدعوى رقم 69008 لسنة 67 قضائية، ضد وزير الإعلام ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ورئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون بصفتهم، ومرتضى أحمد منصور، رئيس نادى الزمالك، والمكون من 22 ورقة، أن مقيم الدعوى له صفة- بحسب ما ذكره المدعى للمدعى عليهم ممن تقاعسوا عن اتخاذ إجراءات لمنع المخالفات المتعلقة بقناة القاهرة والناس، التى بث من خلالها الإساءة الموجهة إليه، وذلك فى ضوء مصلحته الشخصية المباشرة، فكان يجب على الجهة الإدارية إيقاف أو إلغاء الترخيص الممنوح لهذه القناة.

رئيس نادى الزمالك اعتاد التطاول والتلفظ بالغث من القول على الجميع


وأضاف التقرير أن جهة الإدارة كان يتعين عليها التدخل لأنها سلطة رقابية فى الحالات، التى ذكرت فى الدعوى من تطاول وهجوم وإهانة لشخص المدعى، وأن رئيس نادى الزمالك اعتاد التطاول والتلفظ بالغث من القول على الجميع، ومنهم الممثلة سمية الخشاب والدكتور باسم يوسف، وبلال فضل، وخالد أبو النجا، وريم ماجد، وعبد الحليم قنديل، وعمرو واكد، وذلك على قنوات التحرير والفراعين والقاهرة والناس وروتانا والفضائية المصرية، بما يمثل خروجا على النظام العام والآداب والسكينة العامة، وأن المستقر عليه دستوريا أن حرية التعبير عن الرأى لا يقتصر أثرها على صاحب الرأى وحده، بل يتعداه إلى غيره وإلى المجتمع.

وأشار التقرير إلى أن هيئة مفوضى الدولة شاهدت الأسطوانات المدمجة المقدمة من المدعى فى الدعوى، والتى تحتوى على جزء من حلقتى برنامج القاهرة 360 يومى 26 و27 يوليو عام 2013، والذى يذاع على قناة القاهرة والناس، ويتضمن أن المدعى عليه الرابع خلال نقده لعمل المستشار محمد أمين المهدى، كوزير سابق للعدالة الانتقالية، فتدخل المدعى عبر رسالة على البرنامج فى اليوم الأول ردا على ما ذكره، وفى اليوم الثانى قام مرتضى منصور بقول ألفاظ وأقوال من شأنها التطاول على المدعى والإساءة إليه والتقليل من كرامته دون مقتضى من سياق عرض المادة الإعلامية منها عبارات مسيئة.

يتعين على الجهات الإدارية تحمل مسئوليتها فى حماية الإعلام المستنير الداعم لحرية التعبير


وأكد التقرير أنه كان يتعين على الجهات الإدارية المختصة تحمل مسئوليتها الخطيرة فى أن تحمى الإعلام المستنير الداعم لحرية التعبير، والمحافظ على تقاليد وأعراف وحقوق المشاهد والمستمع والقارئ، وذلك فى إطار حمايتها للقيم والأخلاق وحماية الأسرة المصرية من انتشار الغث من التشهير والإساءة إلى سمعة المواطنين، مما نرى معه القضاء بإلزام القنوات الفضائية الخاضعة لرقابة وزير الإعلام ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ورئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بمنع ظهور مرتضى منصور سواء باستضافته أو بمداخلته.

 - 2015-03 - اليوم السابع
 - 2015-03 - اليوم السابع
تعليق - 2015-03 - اليوم السابع

 - 2015-03 - اليوم السابع
 - 2015-03 - اليوم السابع
 - 2015-03 - اليوم السابع


موضوعات متعلقة:


"المفوضين" توصى بمنع ظهور رئيس نادى الزمالك فى وسائل الإعلام








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة