بالصور.. "الرى" تشن أكبر حملة لإزالة التعديات على ترعة المحمودية بإشراف الوزير.. وحسام مغازى يقرر إزالة مكان مخصص للوضوء تابع لمسجد تحت الإنشاء.. ويؤكد: ماضون بحسم فى إزالة الإشغالات على النيل

السبت، 07 مارس 2015 04:31 م
بالصور.. "الرى" تشن أكبر حملة لإزالة التعديات على ترعة المحمودية بإشراف الوزير.. وحسام مغازى يقرر إزالة مكان مخصص للوضوء تابع لمسجد تحت الإنشاء.. ويؤكد: ماضون بحسم فى إزالة الإشغالات على النيل جانب من الحملة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن الوزارة ماضية بكل حسم فى تنفيذ خطة الدولة لإزالة جميع التعديات على نهر النيل والقنوات والمجارى المائية، مهما بلغت التضحيات.

وزير الرى


وأضاف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" خلال إشرافه على تنفيذ 127 قرار إزالة للتعديات المقامة على ترعة المحمودية من الكيلو 57 إلى الكيلو 67 بعزبة العبد بخورشيد محافظة الإسكندرية، اليوم السبت، أن حملة إزالة التعديات تشمل جميع المناطق والمحافظات على نهر النيل والقنوات والمجارى المائية من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، كما تشمل جميع الحالات الكبيرة والصغيرة دون استثناء لأى أحد كان.
وزير الرى يقرر إزالة مكان للوضوء بمسجد يعيق تطوير ترعة المحمودية- 2015-03 - اليوم السابع

وزير الرى يقرر إزالة مكان للوضوء بمسجد يعيق تطوير ترعة المحمودية


ودعا جميع المخالفين والمتعدين على النيل والمجارى المائية إلى تغليب مصلحة الوطن والمبادرة بإزالة التعديات بأنفسهم بدلا من الوقوع تحت طائلة القانون.

حملة الإزالات


وأوضح الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أن حملة اليوم بدأت من الكيلو 57 إلى الكيلو 62 بالبر الأيمن، بمناطق خورشيد والزوايدة والعوايد على حدود محافظة الإسكندرية، حيث تضمنت الإزالات أعمال ردم ومبان وأكشاك وتشوينات وعشش على جانبى ترعة المحمودية وأراضى طرح النهر.
	محافظ الإسكندرية والقيادات الأمنية بالمحافظة أثناء هدم جزء من مسجد مقام بالمخالفة- 2015-03 - اليوم السابع

محافظ الإسكندرية والقيادات الأمنية بالمحافظة أثناء هدم جزء من مسجد مقام بالمخالفة


وأشار الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، إلى أن حملة إزالة التعديات على ترعة المحمودية ستستمر لمدة أسبوع كامل، وذلك فى إطار خطة الوزارة نحو إزالة كافة أشكال التعديات على النيل، وتتويجا لما أكده الدستور المصرى فى مادته الخامسة والأربعين التزام الدولة بحماية نهر النيل وترشيد استخدامه وتعظيم الاستفادة منه، وعدم إهدار مياهه أو تلويثها، فضلا عن ضمان حق المواطنين فى التمتع بنهر النيل، وحظر التعدى على حرمه أو الإضرار بالبيئة النهرية، وتكفل الدولة إزالة كافة التعديات الواقعة عليه .
الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تزيل مكان الوضوء  - 2015-03 - اليوم السابع

الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تزيل مكان الوضوء



وذكر الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى والمصرى أن أجهزة الوزارة تتابع بشكل دورى وترصد التعديات على حرم النيل، وذلك للقضاء على التعديات فى مهدها منعاً لتفاقمها، ترسيخاً لدولة القانون ولعودة هيبة الدولة.
هانى المسيرى محافظ الإسكندرية فى أولى جولاته الميدانية بالمحمودية - 2015-03 - اليوم السابع

هانى المسيرى محافظ الإسكندرية فى أولى جولاته الميدانية بالمحمودية


كما قرر الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى خلال الحملة، إزالة مكان مخصص لوضوء المصلين تابع لمسجد تحت الإنشاء، تمت إقامته على ترعة المحمودية فى نطاق عزبة العبد بخورشيد محافظة الإسكندرية، ما تسبب فى إعاقة أعمال تطهير مجرى الترعة.
حسام المغازى وهانى المسيرى أثناء حمله إزالة التعديات- 2015-03 - اليوم السابع

حسام المغازى وهانى المسيرى أثناء حمله إزالة التعديات


وطالب الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى الأهالى الذين يقومون ببناء المسجد بالجهود الذاتية بتخصيص مكان للوضوء داخل المساجد الذى يتم بناؤها بجوار الترعة بدلاً من إقامته على حرم الترعة لأن ذلك يتسبب فى تلوث المياه ويعرقل تطهير مجرى الترعة.
إزالة التعديات على ترعه المحمودية بالمعدات الثقيلة- 2015-03 - اليوم السابع

إزالة التعديات على ترعه المحمودية بالمعدات الثقيلة


ووجه الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى حديثا لأحد الأهالى قائلاً: "لابد أن نتحد جميعاً لنكون يداً واحدة لبناء بلدنا وألا نعرقل جهود الدولة من أجل التنمية".
وزير الرى يؤكد إزالة جميع التعديات على نهر النيل - 2015-03 - اليوم السابع

وزير الرى يؤكد إزالة جميع التعديات على نهر النيل



وقرر الدكتور حسام مغازى وزير الرى والموارد المائية، تشكيل لجنة من قطاع حماية النيل، بالتنسيق مع معهد بحوث النيل والمساحة ومع المساحة لإمداد إدارات قطاع حماية النيل على مستوى الجمهورية، بجميع المعلومات التى تمكن مهندسى الوزارة من سرعة ودقة تحديد المخالفات وحسمها، وذلك لإدراجها ضمن أعمال الحملة القومية لإزالة التعديات على نهر النيل.

حسام المغازى يعلن المتابعة بشكل دورى وترصد التعديات على حرم النيل- 2015-03 - اليوم السابع

حسام المغازى يعلن المتابعة بشكل دورى وترصد التعديات على حرم النيل



حملة موسعة لإزالة التعديات شارك فيها وزير الرى ومحافظ الإسكندرية- 2015-03 - اليوم السابع

حملة موسعة لإزالة التعديات شارك فيها وزير الرى ومحافظ الإسكندرية




موضوعات متعلقة ..


وزير الرى: ماضون بحسم فى إزالة التعديات على النيل والمجارى المائية


وزير الرى يقرر إزالة مكان للوضوء على ترعة المحمودية بالإسكندرية


"الرى" تشن أكبر حملة لإزالة التعديات على ترعة المحمودية بالإسكندرية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة