حذف فيلم عن التلوث فى الصين من المواقع الإلكترونية المحلية

السبت، 07 مارس 2015 02:22 م
حذف فيلم عن التلوث فى الصين من المواقع الإلكترونية المحلية صورة أرشيفية
بكين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعذر تشغيل فيلم وثائقى شهير يتناول صراع الصين مع التلوث من مواقع تبادل لقطات الفيديو فى البلاد اليوم السبت، مما أثار مخاوف بين مستخدمى الإنترنت الصينيين بشأن منعه بعد أسبوع من نشره.

ويفسر الفيلم وهو من إخراج صحفى يدعى تشاى جينغ تلوث الهواء بعبارات مباشرة وأثار جدلا وطنيا بعد نشره مطلع الأسبوع الماضى وسرعان ما شاهده مئات الملايين على مواقع تشغيل مقاطع الفيديو.

ومن المرجح أن ينظر إلى حذف الفيلم على أنه يؤكد تركيز الحكومة الأساسى على الحفاظ على الاستقرار الاجتماعى، وكان الحزب الشيوعى الحاكم قد وصف مكافحة التلوث بأنها تكتسب أولوية كبيرة ووعد بمزيد من الشفافية فيما يتعلق بالأمر.

كان رئيس مجلس الوزراء الصينى لى كه تشيانغ قد وصف فى افتتاح الاجتماع السنوى للبرلمان أول أمس الخميس التلوث بأنه آفة فى حياة الصينيين ووعد بتعزيز الجهود لمكافحته.

وفى إشارة إلى حساسية الأمر لم يتلق الصحفيون فى منابر إعلامية أجنبية كبيرة دعوات لطرح أسئلة خلال مؤتمر صحفى لوزير البيئة اليوم السبت.

ولم يتم التطرق إلى حذف فيلم تشاى من الإنترنت فى الأسئلة المطروحة، وأصبح من المتعذر مشاهدة الفيلم على كبرى مواقع تبادل مقاطع الفيديو على الإنترنت فى الصين منذ وقت متأخر من أمس الجمعة.

ولم يرد موقع صحيفة الشعب التابعة للحزب الشيوعى على طلب التعليق، وكان الموقع قد نشر الفيديو.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة