حلمى عبد الباقى لـ"تلفزيون عجمان": "العزبى" ثروة فنية للأغنية العربية

السبت، 07 مارس 2015 07:30 م
حلمى عبد الباقى لـ"تلفزيون عجمان": "العزبى" ثروة فنية للأغنية العربية حلمى ورامى حسن وماجى
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفنان حلمى عبد الباقى خلال لقائه عبر شاشة تلفزيون عجمان بالإمارات إن الفنان الراحل محمد العزبى هو ثروة فنية للأغنية العربية وتاريخ عميق لفن الموال بمصر والوطن العربى وأنه أسطورة لن تتكرر فى تاريخ الموال والطرب، مشيرا إلى أنه خلال مشواره الفنى تأثر كثيرا بالراحل محمد العزبى قائلا "كنت دائما أشعر بأنى على قمة الغناء عندما أغنى أغنيات العزبى" .

كما أشار الفنان حلمى عبد الباقى إلى أنه فخور بمشواره الفنى سواء فى التمثيل أو الغناء، مؤكدا أن أغنية "ذكريات" كانت هى الغنوة التى استطاع أن يدخل بها فى كل بيت مصرى وكانت الغنوة الأكثر انتشارا وقت إنتاجها وذلك فى وقت كان إ‘نتاج الغنوة ليس بالأمر السهل كما يحدث الآن، مشيرا إلى أن نكهة الأغانى فى التسعينات كانت أكثر إبداعا عن الآن، فنحن أصبحنا فى زمن الغنوة الـ "تيك واى".

وعن تجربة السينمائية ومشاركة دور البطولة مع وحش الشاشة العربية الراحل "فريد شوقى" فى فيلم "زمن الجدعان" ، قال حلمى إنه تلقى اتصالا من الراحل العظيم المخرج حسن الصيفى يرشحه لدور البطولة مع النجم فريد شوقى، مؤكدا أن استجابته كانت بالموافقة دون أى لحظة تفكير قائلا: "من يتسنى له الوقوف أمام وحش الشاشة ويفكر؟" .
وأكد عبد الباقى أنه فخور بهذا العمل الناجح وأنه لن ينسى أبدا غنوة "وداع" التى لخصت كل أحداث الفيلم وانتشرت بعد ذلك سريعا فى الشارع المصرى، وأشار حلمى أيضا عن سعادته بالعمل مع الفنانة "حنان شوقى" فى هذا الفيلم قائلا: "إنها فنانة مبدعة وخلوقة" .

وبسؤاله عن شخصية الراحل فريد شوقى خلف الكواليس، قال حلمى إن وحش الشاشة هو أب وأخ عظيم لكل الفنانين، مشيرا إلى كواليس فيلم زمن الجدعان الذى كان فيه "فريد شوقى" أب روحى للعمل وكان دائم الفكاهة والمرح هو والراحل العظيم المخرج "حسن الصيفى" .

وفى ذات السياق قال الفنان حلمى عبد الباقى إنه أيضا فخور بمشاركته النجمة الاستعراضية الفنانة "نيللى" فى فوازير "الدنيا لعبة" ، مؤكدا أن الفوازير والاستعراض بعد نيللى وشريهان أصبحت كالماء المالح فى حقيقته ماء ولكن يصعب ابتلاعه .

وفى نهاية لقائه عبر شاشة تلفزيون عجمان فى برنامج "على كيفك" الذى يقدمة المذيعان رامى حسن وماجى الجندى والإعداد محمد محجوب والإخراج إلهام عطية، توجة الفنان حلمى عبد الباقى بالشكر لفريق العمل ووجهة رسالة الى دولة الإمارات العربية المتحدة قائلا فيها " الإمارات فى قلب كل مصرى " وأكد أيضا أن الإمارات أصبحت نموذجا لابد أن يحتذى به فى بلادنا العربية داعيا المولى عز وجل أن يحمى مصر والإمارات وسائر البلاد العربية من كل الفتن التى تحيط بهم .

بالصور: إيهاب توفيق وعبد الباقى وريهام ينتهون من "الزعامة مش كلام"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة