استعدادات بالمناطق الأثرية لاستقبال الوفود المشاركة فى المؤتمر الاقتصادى

الأحد، 08 مارس 2015 06:13 م
استعدادات بالمناطق الأثرية لاستقبال الوفود المشاركة فى المؤتمر الاقتصادى منطقة الأهرامات – أرشيفية
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد عبد اللطيف، رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية بوزارة الآثار، أن الوزارة حريصة على تجهيز المناطق الأثرية المهمة، وذلك فى إطار الاستعدادات للمؤتمر الاقتصادى الذى سيبدأ أعماله يوم الجمعة القادم بمدينة شرم الشيخ.

وأشار محمد عبد اللطيف، إلى أنه رافق الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، والدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة لتفقد فندق مينا هاوس بجوار منطقة آثار الهرم .

وقال عبد اللطيف، فى بيان صحفى، إن الفندق يحوى أماكن عديدة مسجلة فى عداد الآثار الإسلامية والقبطية التى نحرص على إعدادها لتكون فى صورة لائقة لاستقبال الوفود الرسمية من الزائرين القادمين إلى مصر من الملوك ورؤساء الجمهوريات والوزراء ورجال الأعمال والاقتصاد المشاركين فى المؤتمر الاقتصادى.

وأضاف أن الآثار الإسلامية والقبطية هى إحدى حلقات التاريخ المصرى وسجلاته الصامتة التى يجب إبرازها للزائرين خاصة خلال هذا المؤتمر الضخم، حيث تعد الآثار الإسلامية خير دليل على عظمة ورقى الحضارة الإسلامية وأن الإسلام دين الجمال والفنون ولا يمثله أى من التنظيمات التى تعادى الفنون والتراث، كما أن بقاء الآثار القبطية هو دليل على احترام الإسلام للحضارات السابقة والعمل على إبرازها .

وأوضح أن الحضارات لا يمكن أن تقوم لها قائمة إلا بالاعتماد على ما سبقها من حضارات عريقة وقد تمثل ذلك فى الآثار القبطية العريقة ذات الفنون التليدة الموجودة فى مصر التى يتيه لها عجبا القاصى والدانى.

وأشار عبد اللطيف إلى أن وزير الآثار لفت إلى أن منطقة الهرم ليست فقط منطقة للآثار المصرية القديمة وإنما هناك آثار إسلامية عريقة وهى المسجلة فى فندق مينا هاوس لما تتميز به من طراز معمارى فريد وقد زاره وأقام به شخصيات تاريخية بارزة.

وأضاف أنه عقب هذه الجولة، قام بزيارة مفاجئة لقلعة صلاح الدين الأيوبى بالقاهرة، للوقوف على حالة النظافة وحالة الاستعداد للزيارات الرسمية المتوقعة خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن الآثار هى مرآة حضارة الشعوب والتى تزخر مصر بالكثير منها.

اﻵثار: صور الأقمار الصناعية تكشف آليات بناء الفراعنة لمدينة العمارنة بالمنيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة