تحالف الإخوان المنشقين يستنسخون التجربة الأردنية ويتقدمون بطلب لترخيص جمعية باسم الجماعة.. عمرو عمارة: سننهى الإجراءات خلال ساعات.. وكريم حسن: نتابع ما يحدث فى عمان.. ويؤكد: سنستفيد من مراجعات السجون

الأحد، 08 مارس 2015 04:38 م
تحالف الإخوان المنشقين يستنسخون التجربة الأردنية ويتقدمون بطلب لترخيص جمعية باسم الجماعة.. عمرو عمارة: سننهى الإجراءات خلال ساعات.. وكريم حسن: نتابع ما يحدث فى عمان.. ويؤكد: سنستفيد من مراجعات السجون عمرو عمارة منسق تحالف شباب الإخوان المنشقين
كتب محمد إسماعيل - كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت قيادات بتحالف شباب الإخوان المنشقين أنهم يعتزمون التقدم بطلب إلى الجهات الحكومية، للحصول على ترخيص لإنشاء جمعية تحمل اسم "الإخوان المسلمين" على غرار الخطوة التى نفذها عدد من قيادات التيار الإصلاحى لجماعة الإخوان فى الأردن، حيث تمكنوا من الحصول على ترخيص جديد للجماعة.

وقال عمرو عمارة، منسق تحالف شباب الإخوان المنشقين إنهم يحاولون الحصول على تراخيص جديدة من وزارة التضامن لإنشاء جمعية جديدة لجماعة الإخوان، مشيرا فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إلى أنهم بصدد الانتهاء من الإجراءات القانونية خلال الساعات القادمة.

مراجعات السجون


من جانبه قال كريم حسن، أحد أعضاء تحالف شباب الإخوان المنشقين، إن المراجعات الفكرية التى قام بها العديد من أعضاء الإخوان يساعدهم على جذب العديد من شباب الإخوان للجمعية الجديدة التى يسعون لتشكيلها لتكون بديلة عن الإخوان التى تنتهج مسلك العنف.

وأضاف حسن فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنهم يتابعون ما يحدث فى إخوان الأردن وما قام به عبد المجيد الذنيبات مراقب الإخوان السابق من إنشاء جمعية جديدة للإخوان بديلة عن إخوان الأردن، والانفصال عن الإخوان الأم ولكن الوضع فى مصر يختلف عن الوضع فى الأردن، والمراجعات الحالية التى يقوم بها عدد من شباب الإخوان فى السجون ستساعدنا على إنشاء جمعية منفصلة عنهم.

محاولة للالتفاف


من جانبه قال هشام النجار الباحث الإسلامى، إن هناك محاولات للالتفاف على حظر الإخوان وتصنيفها إرهابية بالعمل تحت عناوين أخرى، موضحا أن المنشقين عن الإخوان يحاولون على الأقل فى هذه المرحلة عدم فقدان الكيانات الاجتماعية والاقتصادية للإبقاء على مصادر تمويلية .

وأوضح فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن هناك حيلا كثيرة يلجأ لها الإخوان وحلفاؤهم هذه الأيام لامتصاص أزمات الحظر والانشقاقات إما باستنساخ جمعيات وكيانات بديلة بأسماء وعناوين أخرى من خلال إدارة مرتبطة بهم أو بالعمل على اختراق الكيانات المنشقة والعمل من خلالها بنشاط جديد توجهه الجماعة لمصلحتها من خلال الأعضاء المرتبطين بها .

وتابع: "لجأت الإخوان وحلفاؤها أيضاً لتأسيس كيانات فى ظاهرها تعلن الانشقاق عن الجماعة والتنظيم وفى حقيقة الأمر لا تزال مرتبطة بها ومن خلالها تعمل على مواجهة المنشقين الحقيقيين واختراقهم وتشتيت وإضعاف جهودهم.

من جانبه قال الدكتور عمرو هاشم ربيع إن الوضع مختلف بين مصر والأردن، وأوضح أن الإخوان فى الأردن خرجوا من عباءة التنظيم الدولى أما شباب الإخوان المنشقين الذين يحاولون تأسيس جمعية جديدة للإخوان تحت مظلة وزارة التضامن فإن الحكومة لا تعتبرهم إخوان من الأساس الأردن.


اشتعال الأزمة بين إخوان الأردن.. المنقلبون على الجماعة يعلنون الإطاحة بالقيادة الأم وتعيين الذنيبات مراقبا عاما.. والتنظيم الدولى يرد بالهجوم على أبو الفتوح والهلباوى ويعترف: محقون فى بعض انتقاداتهم


التنظيم الدولى "مرعوب" من انتقال تمرد إخوان الأردن لفرع الجماعة بمصر.. قيادى سابق عقد اجتماعًا خلال الساعات الماضية فى لندن وطالب أعضاء عمّان السيطرة على تمردهم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة