وزير الثقافة: الأزهر لا يملك سلطة منع الأعمال الفنية

الأحد، 08 مارس 2015 10:09 م
وزير الثقافة: الأزهر لا يملك سلطة منع الأعمال الفنية عبد الواحد النبوى وزير الثقافة الجديد
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة الجديد، لابد أن يعى أى وزير مكانة الأزهر الشريف فى المجتمع المصرى والعالم الإسلامى ككل ودوره المحورى فى تاريخ مصر، مؤكدا أن الأزهر مؤسسة لديها إبداعها ووزارة الثقافة لها دورها ومبدعوها ومفكروها، موضحا أن الأزهر يملك سلطة منع الأعمال الفنية.

حول التعاون بين مؤسسة الأزهر ووزارة الثقافة


وأكد وزير الثقافة فى حواره ببرنامج "الحياة اليوم" مع لبنى عسل، على الحياة، اليوم الأحد، على ضرورة تكريس وزيادة التعاون بين الأزهر مع الثقافة، قائلا: "لابد أن يكون الأزهر والثقافة قوتان مضافتان إلى الدولة المصرية وليس جزءا من أضعاف الدولة"، منوها إلى أن الوفاق بين المؤسستين فى المرحلة الحالية من الضرورة ولا يختلف عليه أحد.

موقف الأزهر من منع بعض الأفلام


وردا على سؤال متعلق بأنه فى حال عرض فيلم وموافقة وزارة الثقافة عليه فى حين رفض الأزهر لذلك وأنه لا يجوز، حول إشكالية الجهة التى تسمح وتمنع عرض ذلك، أفصح قائلا "الأزهر لا يبدى رأيا إلا إذا طلب منه وليس لديه سلطة للمنع وليس لديه قوة للمنع، وإحنا فى دولة مؤسسات ودولة يحكمنا عقد اجتماعى ممثل فيما يحكمنا بالدستور ولدينا مجموعة من القوانين".

الرقابة على المصنفات الفنية ودورها


وتابع: والدستور واضح والقوانين التى نعمل بها هى التى تحكمنا، وهناك لجان على سبيل المثال الرقابة على المصنفات الفنية لديها كوادرها وقوانينها ولوائحها التى من خلالها تعمل وإذا قررت عرض عمل فيعرض، ومن يعترض فيلجأ للقوانين ليحصل على ما يخالف الكلام".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة