الأمم المتحدة: تشريد 1.26 مليون عراقية فى 2014 بسبب أعمال العنف

الإثنين، 09 مارس 2015 11:59 م
الأمم المتحدة: تشريد 1.26 مليون عراقية فى 2014 بسبب أعمال العنف أرشيفية
الأمم المتحدة(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت الأمم المتحدة إلى بذل جهود حثيثة لتلبية حاجيات ما يقرب من 3ر1 مليون نازحة فى كل أنحاء العراق المتضرر من جراء النزاع، مشيرة إلى أن أعمال العنف التى شهدها العام الماضى 2014 شردت ما يقرب من 26ر1 مليون عراقية وهن يكابدن الآن ظروفا قاسية.

ونقل مساء اليوم الإثنين، عن ليز جراندي، نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ومنسقة الشؤون الإنسانية فى العراق بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للمرأة قولها إن "عقودا من الصراع أحدثت تغييرات جذرية فى بنية العائلة العراقية، إذ يوجد ما يقرب من 6ر1 مليون أرملة، بالإضافة إلى ما يفوق هذا العدد من النساء اللواتى يقمن بإعالة أسرهن، وأضافت جراندى أن من أولويات المجتمع الإنسانى الاستجابة لحاجيات المجموعات النسائية فى بيئة كهذه ويتعين علينا بذل المزيد من الجهود".

وأشارت إلى أن "النساء والفتيات يمثلن ما نسبته 51% من موجات النزوح الأخيرة، حيث أجبر 5ر2 مليون عراقى تقريبا على الهرب من ديارهم للنأى بأنفسهم عن العنف وانتهاكات حقوق الإنسان والتهديدات بالقتل".

يذكر أن الأمم المتحدة بدأت فى الـ5 من مارس الجارى حملة تحت شعار "لننقذ نساءنا وفتياتنا"، فى مسعى للفت اهتمام العالم إلى المعاناة والتجاوزات التى تواجه النازحات العراقيات، وخصوصا المختطفات من النساء والفتيات وكذلك الناجيات من العنف الجنسى والعنف القائم على النوع الاجتماعي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة